2024-09-30 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الأميرعلي : أشعر بالخجل لثقافة الرشاوي في الفيفا ونحتاج للتغيير

الأميرعلي : أشعر بالخجل لثقافة الرشاوي في الفيفا ونحتاج للتغيير
جو 24 : حضر الأمير على أمس مباراة نهائي كاس الدوري الامريكي بين فريقي كولمبوس و بورتلاند، وذلك بعد أن عقد مؤتمرا صحفيا في نادي الصحافة في واشنطن قبل عدة ايام.

و أكد الامير علي إعجابه الشديد بتطور الكره الامريكيه و خصوصا على المستوي التسويقي و التنظيمي. كذلك أبدى ارتياحه من العمل المنظم الذي يخص كرة القدم في أميركا، ومدى تأثيره على البلدان المحيطة.

كذلك اجتمع الأمير علي مع رئيس الاتحاد الامريكي لكرة القدم، وكان الاجتماع لعدة ساعات تم فيها مناقشة عدة أمور تخص كرة القدم، بالإضافة إلى مناقشة وضع انتخابات الفيفا القادمه في فبراير.

و يجتمع الأمير علي بن الحسين في ولاية ميامي برؤساء اتحادات الكونكاكاف، وذلك لعرض برنامجه الأخير عليهم، ودفعهم إلى التصويت لصالحه في الانتخابات الكروية الرئاسية المقبلة.

و تعهد الأمير علي بن الحسين بمساعدة كرة القدم في اتحادات أمريكا الوسطى والجنوبية ( الكونكاكاف ). وخص بالذكر الدول التي وجّه القضاء الأمريكي تهما للعديد من قياداتها في قضايا فساد (الأرجنتين والبرازيل وبوليفيا وكوستاريكا والإكوادور والسلفادور وجواتيمالا وهندوراس ونيكاراجوا وبنما وباراجواي).

وأضاف المرشح لرئاسة فيفا قائلاً "يمكن أن يأتي تغيير جوهري فقط من خلال تغيير الوعي" يقضي على "ثقافة الرشاوى"، مبديًا ثقته في اقناع أعضاء الاتحاد بضرورة التنازل عن امتيازاتهم لصالح الرياضة.

وأشار إلى أن الأموال المخصصة للترويج للرياضة و تطوير كرة القدم "تم استخدامها كرشاوى وعقاب"، موضحا أنه يشعر بـ"الخجل"، في الوقت الذي تعهد فيه بالالتزام بالقواعد الموضوعة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير