jo24_banner
jo24_banner

انقطاع المياه عن «ثانوية كفريوبا»

انقطاع المياه عن «ثانوية كفريوبا»
جو 24 :

تعاني مدرسة كفريوبا الثانوية للبنات غرب اربد من انقطاع للمياه منذ ثلاثة أشهر، ما اضطر اولياء امور طالبات لشراء صهاريج مياه خاصة على حسابهم لسد احتياجات المدرسة من المياه.


وقالت مديرة مدرسة كفريوبا الثانوية للبنات سهير بلاونة إن مشكلة المياه في المدرسة بدأت منذ بداية الصيف الماضي ولم تكن مشكلة بحد ذاتها في البداية، نظرا لوجود العطلة الصيفية، حيث كانت الاداريات في المدرسة يكتفين بنسبة مياه قليلة تغطي احتياجاتهن، وبعد بداية الفصل الدراسي الحالي أصبح الحاجة ماسّة للمياه.


وأكدت البلاونة على أنها قامت بارسال كتاب رسمي من المدرسة لسلطة المياه فيما يتعلق بمشكلة انقطاعها إلا أنها لم تحصل على الرد المناسب.


ولفتت إلى أن بعض أولياء أمور الطالبات في المدرسة، قاموا بتزويد المدرسة بصهاريج مياه على حسابهم الخاص لسد احتياجات المدرسة، مشيرة الى وجود نحو 700 طالبة في المدرسة، وهنّ بحاجة إلى كميات كبيرة من المياه، مؤكدة تواصلها اليومي مع الجهات المختصة لتزويد المدرسة بالمياه.


ولفتت الى ان المدرسة حصلت على دعم من القوات المسلحة التي من جهتها تقوم بتزويد المدرسة بصهاريج مياة سعة (4-6) امتار من المياه، اضافة الى قيام محافظ اربد بالايعاز لتزويد المدرسة بصهاريج مياه كلما استدعت الحاجة إلى ذلك.


من جهته، قال مدير مياه اربد المهندس محمد ربابعة إن المشكلة تتفاقم في فصل الصيف، نظرا لوجود ضغط على شبكة المياه القديمة، ما يسبب بضعف الضخ، مشيرا الى ان مسألة تغيير الشبكات في المناطق المحتاجة مدرجة على خطط وزارة المياه.


وقال» إن المياه تضخ للمنطقة بشكل دوري، وهي تأتي مرة واحدة في الأسبوع ولمدة 12 ساعة تقريبا، وقد تكون مشكلة انقطاع المياه عن المدرسة نابعة من تقصير حارس المدرسة الذي قد يكون غافلا عنها «.


وطالب ربابعة المدرسة بارسال كتاب رسمي للسلطة يطالبون فيه صهاريج مياه حتى يتم تزويد المدرسة بالمياه حسب الحاجة.


وكان سكان بلدة كفريوبا كغيرها من مناطق في اربد، اعتصموا مؤخرا امام مركز أمن كفريوبا، احتجاجا على انقطاع المياه عن البلدة. الراي

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير