jo24_banner
jo24_banner

عميدة "العلوم التربوية" في "الإسـراء" يلتقي أعضاء الهيئــــة التدريسـية

عميدة العلوم التربوية في الإسـراء يلتقي أعضاء الهيئــــة التدريسـية
جو 24 :

انطلاقاً من أهمية التواصل المستمر بين عمداء الكليات وبين أعضاء الهيئات التدريسية وفي إطار استعدادات الكلية للعام الدراســي الجديد التقىت الدكتورة زهريـة عبد الحق عميدة كلية العلوم التربويـة بأعضاء هيئة التدريس بالكلية في قاعة المؤتمرات ورحبّت الدكتورة زهرية بالسادة أعضاء الهيئة التدريسية الجُدد، مباركة لهم انضمامهم إلى أسـرة الجامعة.


و نوقش خلال اللقاء أبرز المواضيع التي تخص استراتيجيات الكلية وانجازاتها وخططها الدراسية ونشاطاتها.

وقد استهل اللقاء بالتأكيد على حرص إدارة الكلية وعمادتها على الحفاظ على تمـيز الكلية ونوعية وجودة التعليم فيها من خلال احتضانها الكوادر الأكاديمية والادارية والفنية التي تتمتع بخبرة وكفاءة وسمعة عالية . وأشارت د.زهرية عبد الحق عميدة الكلية ان الكلية تواكب كل التطورات العلمية من خلال تجهيزها بأحدث المختبرات وقاعات التدريس والأجهزة المتطورة وتوفير الجو العلمي المناسب الذي يساعد الطلبة على الدراسة والإبداع والنجاح.

ودعت د. زهرية خلال لقائها إلى ضرورة تكاتف جهود جميع العاملين في الكلية من أكاديميين وإداريين في سبيل النهوض بالكلية وبما ينعكس إيجابا على الجامعة ..وضرورة العمل سوياً وبروح الفريق الواحد المنسـجم لتحقيق الغايات والأهداف المرجّوة للارتقاء بالجامعة على المستوى الوطني والدولي. ،ومؤكدا على أن يكون الطالب الجامعي بداية ملماُ بالخطة الدراسيـــة لتخصصه والاستفادة من الساعات المكتبية لأعضاء هيئة التدريس ومراعاة الشفافية والموضوعية في علامات الطلبة وآلية الامتحانات ومواعيدها والتنويع في الاسئلة مع ضرورة مراعاة الابتعاد عن النمط الواحد في اسئلة الامتحانات حرصا على مصالح الطلبة ورعايتهم.

وتم مناقشة عدة استراتيجيات منها طرائق وأساليب التدريس الجامعي ... ومخرجات العملية التعليمية وإيلاء الأنشطـة اللامنهجية الهادفة اهتماماً كبيراً بهدف زيادة انخراط الطلبة في الأجواء الجامعيـة.

واستعرضت الدكتورة زهريـة عبد الحق موجزاً عن مسـيرة الكلية وأقسامها وانجازاتها وتطلعاتها المستقبلية وبرامجها التدريسـية.. ونشاطاتها اللامنهجية وخططها الحاليـة والتفاعلية الرامية الى خدمة المجتمع المحلي.

وأشارت د. زهريـــة الى البيئـة التعليميـة الأفضل التي توفرها الجامعـة لطلبتها وايلاء الجانب التطبيـقي في التدريـس أهمية قصوى ودمج الجانب التطبيقي الى جانب النظـري.. والاهتمام بالتربية العملية للطلبة في مدارس التربية والتعليم والخروج من التعليم التلقيني إلى التعليم التفاعلي والتكنولوجي.

وتناولت في معرض حديثها (الإطار الأخـلاقي ) لعضو هيئة التدريـس ومعرفته بحقوقه وواجباته وتحديد دوره ومسؤولياته والالتزام بأخلاقيات مهنة التدريس وأنظمة وتعليمات الجامعة . ومشددة على أهمية العمل بروح الفريق الواحد والذي يعتبر من أســاسيات العمل الأكاديمي واحترام الرأي والرأي الأخر والاستفادة من خبرات الآخرين.

وداعية إلى عقد المزيد من اللقاءات الحواريـة والاجتماعات الدورية البّناءة ... التي نحرص على تنظيمها بشكل دوري حرصا منا على التطوير والارتقاء المهني لأعضاء هيئة التدريس باعتبارهم أدوات لتحقيق أهداف الجامعة.


وفي نهايـــــة اللقاء جرى حوار مفتوح أجابت فيه د. زهرية على كافة الأسـئلة والاقتراحات التي طرحت.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير