jo24_banner
jo24_banner

لجنة فلسطين النيابية تناقش المعيقات التي تواجه جمهور الوحدات

لجنة فلسطين النيابية تناقش المعيقات التي تواجه جمهور الوحدات
جو 24 : عقدت لجنة فلسطين النيابية اجتماعا برئاسة النائب المحامي يحيى السعود وحضور امين عام وزارة الداخلية سمير مبيضين ومساعد مدير عام قوات الدرك العميد وليد قشحه واعضاء ومشجعين من نادي الوحدات اليوم الثلاثاء ناقشت خلاله المعيقات التي تواجه جمهور النادي اثناء حضوره مباريات كرة القدم.

وقال النائب السعود ان اللجنة تلقت مجموعة من الملاحظات التي تواجه جمهور نادي الوحدات اثناء حضور مباريات كرة القدم وعلى مدرجات الملاعب موضحا انها مرفوضة ولا بد من معالجتها.

واضاف ان المعيقات تتمثل بالمبالغة في تفتيش جمهور الوحدات بعكس غيره من جماهير الاندية الاردنية الاخرى اضافة الى غياب دور الاتحاد الرياضي لكرة القدم مؤكدا ان نادي الوحدات جزء لا يتجزء من الاندية الاردنية وشريك اساسي في منتخبنا الوطني.

واكد النائب السعود ضرورة معالجة كافة المشاكل التي تواجه نادي الوحدات ومحاسبة كل من تسول له نفسه النيل من جمهور النادي الاردني العريق مثمنا الانجازات التي حققها النادي على المستوى المحلي والعربي والدولي.

كما ثمن قيام ادارة النادي بتكريم لجنة فلسطين النيابية.

من جانبه اكد مبيضن ان الحكومة تنظر لنادي الوحدات وجمهوره نظرة محترمة وتقدر عاليا حجم الانجاز الذي حققه وهما جزء من المنتخب الوطني لكرة القدم وجمهوره.

واشار الى ان قوات الدرك جهاز تنفيذي يقوم بدوره الامني الوطني في تأمين المباريات ومنع وقوع اي مشاكل من الممكن ان تخرج المباراة عن مسارها الترفيهي الطبيعي وما يتم اتخاذه من اجراءات امنية تفتيشية تتخذ مع جميع جماهير الاندية الاردنية واي تصرف سلبي يعتبر فرديا ولا يعبر عن المديرية العامة لقوات الدرك وهو تصرف مرفوض ونتعامل معه بكل حسم.

من جانبه اشار العميد قشحه الى ان عدد المباريات بمختلف الدرجات التي تقام على مدى العام في الاردن تقدر بحوالي 275 مبارة لكرة القدم يشارك فيها 47 الف شخص من قوات الدرك لتوفير الحماية الامنية والجو المناسب للمباراة والمحافظة على مسارها.

وبين ان هناك شركاء مع الدرك في المباريات من الاتحاد الاردني لكرة القدم وادارات الاندية والحكام والمراقبين وجميعهم شركاء لاخراج المباريات بافضل صورة بعيدا عن وقوع اي مشاكل تذكر.

واوضح ان الاجراءات المتبعة في التفتيش على جمهور الوحدات تتخذ بحق جميع جماهير الاندية الاخرى لكن وقوع بعض التصرفات الفردية لا يعني قبولها لدى قوات الدرك ونعمل دائما وبشكل فوري على حلها وتحقيق اجواء مناسبة لمشاهدة المباراة دون وجود اي مشاكل اخرى.

وكان الحضور من اعضاء ادارة نادي الوحدات ومشجعي رابطة النادي عرضوا للمشاكل التي تواجه الجمهور امام اللجنة والجهات الرسمية مؤكدين بالوقت نفسه حق قوات الدرك والجهات المعنية بالقيام بدورها على اكمل وجه.
تابعو الأردن 24 على google news