jo24_banner
jo24_banner

وزيرة الصناعة والتجارة تؤكد اهمية تفعيل التعاون الاقتصادي مع روسيا

وزيرة الصناعة والتجارة تؤكد اهمية تفعيل التعاون الاقتصادي مع روسيا
جو 24 : اكدت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي اهمية تطوير التعاون الاقتصادي بين الاردن وروسيا في مختلف المجالات والاستفادة من الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة في كلا البلدين.
كما اكدت خلال استقبالها اليوم الثلاثاء نائب رئيس مجلس الاعمال الاردني الروسي عن الجانب الروسي السيد فاليري كونويكون بحضور رئيس غرفة صناعة عمان زياد الحمصي وعضو غرفة صناعة الاردن سعد ياسين عضوي المجلس اهمية العمل على تحفيز القطاع الخاص للمساهمة في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين .
وأثنت الوزيرة على الجهود التي يقوم بها مجلس الاعمال الاردني الروسي لجهة تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين ودوره في تحفيز القطاع الخاص من كلا البلدين لتعزيز التعاون واغتنام الفرص المتاحة.
وحثت الوزيرة المجلس لعقد منتدى اعمال اردني روسي على هامش أعمال اللجنة المشتركة التي يتوقع انعقادها خلال الربع الاول من العام المقبل وذلك بهدف التباحث حول اليات تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في المجالات التجارية والاستثمارية والاستفادة من الفرص والامكانات المتاحة.
واشارت الى اهمية ان ينظم المنتدى بشكل يتوصل من خلاله الى شراكات فاعلة بين القطاع الخاص في كلا البلدين تهدف الى زيادة حجم التجارة البينية واقامة مشاريع استثمارية .
وقالت الوزيرة ان هناك العديد من المجالات التي يفترض تعزيز التعاون فيها بين الجانبين كالتجارة والاستثمار والصناعة والسياحة الامر الذي يتوجب التركيز عليه من قبل اللجنة المشتركة التي ستقعد لاحقا ومنتدى الاعمال الذي سيعقد على هامشة .
من جانبه اكد نائب رئيس مجلس الاعمال الاردني الروسي اهتمام المجلس بزيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين في مختلف المجالات وهذا ما سيتم التاكيد عليه في اجتماع منتدى الاعمال المقبل.
تابعو الأردن 24 على google news