jo24_banner
jo24_banner

ألمانيا تضغط لتوفير ثلاثة مليارات يورو مساعدات لتركيا

ألمانيا تضغط لتوفير ثلاثة مليارات يورو مساعدات لتركيا
جو 24 : تحدثت تقارير غربية أن هناك خلافا داخل الاتحاد الأوروبي بشأن سبل توفير المساعدات المالية التي تعهد الاتحاد الأوروبي بتقديمها إلى تركيا لدعمها في إيواء اللاجئين السوريين، رغم المشاورات التي أجراها وزراء مالية دول الاتحاد بهذا الشأن مساء أمس الثلاثاء في بروكسل.

وقال وزير المالية الألماني فولفجانج شويبله عقب مشاورات مع نظرائه الأوروبيين في بروكسل ان "الجميع يدركون الحاجة الملحة للاتفاق"، مضيفا أن هناك توافقا داخل الاتحاد على أن تجمع الدول الأعضاء مبلغ 5ر2 مليار يورو من المساعدات المقررة لتركيا من خلال دفع مساهمات إضافية في ميزانية الاتحاد".

وأكد شويبله أن هناك توافقا على ضرورة أن تفي دول الاتحاد بتعهداتها تجاه تركيا فيما يتعلق بجمع مليارين ونصف المليار يورو خارج الموازنة الأوروبية المعتمدة، بالإضافة إلى 500 مليون يورو من الأموال التي كانت المفوضية الأوروبية تعتزم ردها عام 2016 لعواصم دول الاتحاد وهي أموال كانت مخصصة لتمويل أغراض أخرى مثل دفع غرامات الاحتكار التي تفرضها المفوضية على سبيل المثال.

وبموجب هذه الخطة ستتحمل ألمانيا نحو 500 مليون يورو من إجمالي المساعدات المالية الأوروبية لتركيا فيما تتحمل بريطانيا نحو 400 مليون.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير