jo24_banner
jo24_banner

إعادة تدشين خط الملكية الأردنية إلى أنقرة

إعادة تدشين خط الملكية الأردنية إلى أنقرة
جو 24 : احتفلت الملكية الأردنية في أنقرة بتدشين الرحلات الجوية المنتظمة بين العاصمتين الأردنية والتركية، لدى وصول أولى طائرتها إلى مطار أزنبوجا الدولي.

وبحسب البيان الصادر عن الملكية، اليوم الأربعاء، أكد السفير الأردني في تركيا أمجد العضايلة، أهمية قرار الملكية بإعادة تشغيل الخط الجوي بين عمان وأنقرة بعد نحو عشر سنوات من تعليقه لأسباب تجارية، مشيراً إلى أن الرحلات الجوية بين العاصمتين ستعزز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، وستخدم الجالية الأردنية والجاليات العربية الكبيرة المقيمة في مدينة أنقرة ومنطقة الأناضول عموماً.

وقال إن هذه الخطوة ستفعل علاقات التعاون التجاري وتنشط الحركة السياحية وخدمة حركة رجال الأعمال والطلبة من كلا البلدين، فضلاً عن خدمة وفود الحجاج والمعتمرين الأتراك الذين يقصدون زيارة الديار المقدسة مروراً بمطار الملكة علياء الدولي، لافتاً إلى المقومات السياحية والبيئية المميزة التي تتمتع بها أنقرة والمناطق المحيطة بها.

وأعرب رئيس دائرة المبيعات والتسويق في الملكية ذاكر المجالي خلال الحفل عن أمله أن يشكل هذا الخط الجوي دعامة جديدة لشبكة الملكية في المنطقة، بما يرفع عدد المسافرين بين الأردن وتركيا، خصوصا بعد أن أصبحت الشركة تشغل 12 رحلة أسبوعياً بين الأردن وتركيا منها تسع رحلات إلى اسطنبول وثلاث إلى أنقرة، موضحاً في هذا الصدد أن الرحلات الجوية بين البلدين تزداد بشكل واضح خلال مواسم الذروة والعطلات الصيفية.

وذكر البيان أن نحو 140 معتمراً تركياً كانوا على رحلة العودة الأولى يوم أمس من أنقرة إلى عمان على متن طائرة الأيرباص 321 التي دشنت هذا الخط الجديد، الذي رفع عدد الوجهات على شبكة الملكية إلى 56 محطة عربية وعالمية.

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news