jo24_banner
jo24_banner

اتلاف 12 طنا من المواد الغذائية غير الصالحة بالبلقاء

اتلاف 12 طنا من المواد الغذائية غير الصالحة بالبلقاء
جو 24 : قال مدير صحة البلقاء الدكتور خالد الحياري ان الكوادر الصحية المنتشرة في مختلف المراكز الصحية بالمحافظة اتلفت حوالي 12 طنا من المواد الغذائية غير الصالحة في العديد من مناطق المحافظة.

واضاف الحياري في تصريح صحفي اليوم الاربعاء ان المواد الغذائية التي تم ضبطها واتلافها حسب الاصول تنوعت بين"مادة الشطة والمخللات ومادة الجوز ومشتقات الالبان والزيوت" ، مبينا ان الكوادر الصحية قامت بإغلاق اربعة محال لوجود سلبيات حرجة وعدم الالتزام بتعليمات وقانون الصحة العامة وقانون الغذاء والدواء ،وتحرير13 مخالفة وتوجيه45 انذارا لمحال تجارية.

واكد الحياري ان عمليات الضبط والاتلافات الكبيرة تأتي ضمن الحملة والزيارات الدورية التي تنفذها مديرية صحة البلقاء ومن خلال كوادرها الرقابية في مختلف مناطق المحافظة والتي تعمل على مدار الساعة لضمان وصول غذاء سليم ونظيف للمواطنين ، لافتا الى انه لن يكون هناك تهاون او تساهل مع اي محل تجاري يخالف تعليمات قانون الصحة العامة.

ودعا وسائل الاعلام المختلفة والمواطنين الى التعاون مع مديرية الصحة بالإبلاغ عن اي ملاحظات او مخالفات صحية يشاهدونها ليتم ايقاع العقوبة بحق مرتكبها وذلك في اطار التعاون والتشاركية في عمل الاجهزة الرقابية الصحية والمجتمع المحلي.
تابعو الأردن 24 على google news