jo24_banner
jo24_banner

الحلواني يدعو الحكومة لإعداد برامج لدراسة نظام عمل الشركات الصناعية

الحلواني يدعو الحكومة لإعداد برامج لدراسة نظام عمل الشركات الصناعية
جو 24 :

دعا رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان العين حاتم الحلواني الحكومة الى اعتماد برامج لدراسة نظام عمل الشركات الصناعية عبر خبراء محليين ودوليين.

وقال الحلواني خلال اجتماع الهيئة العامة لجمعية المستثمرين الأردنية مساء السبت ان النظام لاقى نجاحا في كثير من الدول المتقدمة، مشيرا الى ان دراسة أنظمة الانتاج والادارة في الشركات الصناعية يتم عبر اعتماد الحكومة لخبراء محليين ودوليين وإبراز نقاط الضعف والقوة فيها، مشيرا الى ان ذلك من شأنه تعظيم قيمة المنتج المحلي وزيادة تنافسيته.

كما دعا الحلواني الصناعيين الراغبين بتطوير صناعاتهم للاستفادة من الاتفاقيات التي وقعتها الحكومة مع عدد من الجهات المانحة عبر حزمة من البرامج التمويلية كصندوق دعم المحافظات وبرامج المنح والقروض التي تديرها المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية، مشددا على ضرورة تطوير المنتج المحلي وتحسينه.

من جهته عرض رئيس جمعية المستثمرين الاردنية المهندس محمد الصغير لأبرز انجازات الجمعية خلال العام 2011 من بينها تأجيل الحصول على موافقة الدفاع المدني لترخيص المنشآت الصناعية وإنشاء مسجد لمدينة الملك عبدالله الصناعية ومساهمة الجمعية لدعم مؤسسات المجتمع المدني بسحاب فضلا عن طرح الجمعية لفكرة إنشاء مختبر صناعي يخدم مصانع المدينة.

وقال الصغير ان الجمعية تقدمت لغرفة الصناعة بفكرة إنشاء مختبر صناعي متخصص في مدينة عبدالله الثاني ابن الحسين الصناعية، يكون متاحاً لكافة المصانع الأردنية ويوفر الجهود والأموال اللازمة لإنشاء مختبر في كل مصنع، مشيرا الى ان إنشاء المختبر يعتبر إضافة وإنجازا تقدمه الغرفة في مجال خدمة الصناعة والمجتمع المدني.

وتعهد الحلواني بدراسة فكرة إنشاء المختبر، مشيرا الى إمكانية تطوير عمله ليكون نواة يبنى عليها لعمل بعض الدراسات والأبحاث المحددة لدعم القطاعات الصناعية المستهدفة في مجال البحث والتطوير.

وتهدف جمعية المستثمرين الاردنية إلى توسيع ودعم وتنمية نشاطات مستثمري وصناعيي منطقة جنوب شرق عمان وما يجاورها من مناطق صناعية، وتشجيع قطاع الاستثمار والتصنيع، وإقامة المعارض بهدف التعريف على الصناعة الأردنية ومميزاتها.

كما تعمل الجمعية كقناة اتصال بين غرفة صناعة عمان ومؤسسة المدن الصناعية الأردنية وكافة الجهات المعنية من جهة ومنتسبيها من جهة أخرى لإيصال مظالم وشكاوى المستثمرين والعمل على حلها. بترا

تابعو الأردن 24 على google news