jo24_banner
jo24_banner

فرنسا تتراجع عن منع سفر مواطنيها إلى الاردن

فرنسا تتراجع عن منع سفر مواطنيها إلى الاردن
جو 24 : قال السفير الفرنسي لدى الاردن دافيد بيرتولوتي ان الحكومة الفرنسية تراجعت عن قرار كانت اتخذته اثر الاعتداءات الارهابية التي تعرضت لها باريس مؤخرا يتصل بمنع السياح الفرنسيين الذهاب الى الاردن وخاصة المنطقة الشمالية بفضل ما لمسته فرنسا من توفر الامن والامان في الاردن.

وبين السفير الفرنسي أنه وضمن خطة الحكومة الفرنسية في سبيل دعم الجهود الاردنية في مجالات إستضافة اللاجئين السوريين , فقد قامت بمنح الحكومة الاردنية حوالي 265 مليون دولار كمساعدات في سبيل تحسين البنى التحتية إلى جانب تقديمها مبلغ مليار دولار لغايات مختلفة.

واشار الى ان الاردن يتسم بتمتع بالامن في أقليم ملتهب بفضل السياسات الحكيمة للقيادة الاردنية.

واضاف خلال زيارته الى ام قيس أمس الخميس برفقة وزير السياحة نايف الفايز ان زيارته هذه هي الاولى خارج العاصمة عمان وتندرج في إطار سعي فرنسا إلى الترويج للتراث الثري للأردن وتشجيع السياحة إلى المملكة مشيرا الى ان فرنسا تعتبر الترويج للسياحة في الأردن اسهاما فاعلا في تعزيز استقرار المملكة وازدهارها.

وقدم مديرا الآثار والسياحة في اللواء عماد عبيدات والدكتور حازم كنعان شرحا عن الموقع الاثري القديم في أم قيس , والمرافق , وكافة الامور المتعلقة بالموقع الذي يعتبر احدى مدن البديكابولس العشر.

وجال السفير على المنطقة الاثرية في مدينة ام قيس ومتحفها وشارع الاعمدة الرومانية.
تابعو الأردن 24 على google news