2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الطاقة والمعادن تتفق مع نقابة الجيولوجيين على تدريب منتسبي النقابة

الطاقة والمعادن تتفق مع نقابة الجيولوجيين على تدريب منتسبي النقابة
جو 24 : وقعت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن مع نقابة الجيولوجيين مذكرة تفاهم تدرب الهيئة بموجبها عشرة جيولوجيين لمدة عام تدفع خلالها للمتدرب مكافاة شهرية وتزودهم بالخبرات الميدانية في الجيولوجيا والمعادن للارتقاء بأدائهم وتأهيلهم لسوق العمل.

ووقع المذكرة الرئيس التنفيذي / رئيس مجلس المفوضين في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري ونقيب الجيولوجيين صخر النسور.

وعن تفاصيل المذكرة، قال المهندس الحياري في تصريح صحفي عقب التوقيع ان الهيئة وافقت على تدريب عشرة جيولوجيين لمدة سنة ويتم تسميتهم من قبل النقابة، فيما تقدم لهم الهيئة التدريب ومكافاة مالية شهرية.

واضاف ان الهيئة تصدت لهذا الدور بصفتها الجهة المنظمة لقطاع التعدين والمراقب على استغلاله والاستثمار فيه انطلاقا من ايمانها بضرورة دعم جهود النقابة التي تعنى بتفعيل وتطوير العمل المهني المنظّم في قطاع التعدين.

واشار الى ان المذكرة جاءت في اطار تضافر الجهود وتفعيل التعاون مع النقابة لتطوير العمل الرقابي والتنظيمي في قطاع التعدين للارتقاء بالقطاع وتعزيز الاستثمار فيه بأسلوب مهني يراعي افضل الاساليب والوسائل، مؤكدا اهمية المذكرة في دعم قطاع التعدين في المملكة بتعزيز قدرات النقابة واصحاب الاختصاص فيها لتأهيلهم لسوق العمل بما يخدم الجهود الوطنية لتعزيز دور القطاع في الاقتصاد الوطني.

وبين ان المذكرة تعكس دور الهيئة في مجال المسؤولية الاجتماعية بالتواصل مع مؤسسات المجتمع المدني التي تعد النقابات المهنية جزءا منه، مشيرا الى ان الهيئة وفي اطار هذا الدور منخرطة في عدد من الانشطة الاجتماعية التي تقدم من خلالها العون لفئات محتاجة في المجتمع المحلي.

من جانبه، اشاد نقيب الجيولوجيين بالخطوة التي اوضح انها تعكس الدور الوطني للهيئة وتعزز التعاون بين القطاع العام والنقابات وتقدم الدعم لقطاع التعدين الذي يشكل رافدا اقتصاديا مهما للمملكة.

واضاف ان المذكرة تأتي في اطار الدور المناط بنقابة الجيولوجيين في تطوير اداء منتسبيها وتعزيز قدراتهم وتوفير التدريب اللازم لهم بالتعاون مع مختلف المؤسسات ومنها هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن حاثا باقي المؤسسات على الاقتداء بالهيئة بتدريب المهنيين وتطوير قدراتهم.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير