jo24_banner
jo24_banner

اعلانات الخصومات الوهمية تجتاح السوق.. والصناعة تؤكد مخالفتها

اعلانات الخصومات الوهمية تجتاح السوق.. والصناعة تؤكد مخالفتها
جو 24 : فرح راضي الدرعاوي - شكا مواطنون من ارتفاع اسعار السلع في المحال التي تعلن عن خصومات تصل بعضها الى 70% مشيرين الى ان تلك الخصومات وهمية وفيها استغفال للزبائن.

وطالب المواطنون بوضع حد للمحال التي تعتمد اساليب الاحتيال تلك.

ومن جانبه أكد الناطق الاعلامي باسم وزارة الصناعة والتجارة ينال البرماوي ان الوزارة تقوم بمراقبة جميع الاسواق وتطلع على جميع المحلات التي تقوم بعمل عروض وخصومات سواء على الملابس والاحذية او غيرها.

وبين البرماوي ان بعض المحلات تقوم بعمل خصومات حقيقية، فيما ترصد الوزارة وجود بعض المحال التي يتعلن عن خصومات وهمية لجلب الاشخاص، مضيفا انه تم ضبط عدد لا بأس به من هذه المخالفات.

وأضاف البرماوي أن المحلات التي لا تلتزم بتعليمات العروض تتم مخالفتها واتخاذ الاجراءات اللازمة معها حسب القانون وتقدير القاضي.
وأشار البرماوي الى ان الوزارة رصدت للعام الحالي عدة مخالفات منها 6362 مخالفة لعدم اعلان السعر بشكل واضح و 664 عدم التقيد بالسعر المعلن، 272 عدم الاعلان عن تنزيلات دون تحديد المدة او تجاوزها و152 عن زيادة سعر المادر الاساسية و21 اعلان عن تنزيلات صورية في اسعار السلع.



وقال رئيس قسم مراقبة الاسواق مصطفى الخوالدة أن الوزراة تتأكد من نسبة الخصم التي يضعها التاجر، مؤكدا أنه يمنع البيع بأقل من سعر التكلفة مهما كان سعر القطعة، تبعا لقانون المنافسة.

وبسؤاله عن مدى صحة الخصومات التي تصل ل 70% الا ان سعر القطعة يبقى مرتفعا قال ان المواطن يجب ان يعي سعر القطعة قبل الخصم وبعده حتى يتم التأكد من صحة الخصم.

وبين الخوالدة أن بعض التجار قد يقومون برفع سعر القطعة ووضع الخصم عليها وبذلك يقع الخصم المعلن عنه، الا ان الخصم الفعلي لم يكن بنفس النسبة المعلنة عنها.

تابعو الأردن 24 على google news