jo24_banner
jo24_banner

مراد رئيساً لمجلس إدارة توزيع الكهرباء

مراد رئيساً لمجلس إدارة توزيع الكهرباء
جو 24 : انتخب مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء وزير العمل الأسبق سمير سعيد مراد رئيسا للمجلس خلفا لوزير المالية عمر ملحس الذي دخل الحكومة في التعديل الوزاري الأخير.

ومراد رجل أعمال من مواليد عمان عام 1957 متزوج وله ثلاثة أبناء، وسبق وأن كان وزيراً للعمل في حكومة سمير الرفاعي العام (2010-2011) وهو حاصل على شهادة إدارة الهندسة الكهربائية من المملكة المتحدة عام 1982.

وبصفته وزيراً للعمل شغل منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الضمان الاجتماعي، ورئيساً لمجلس إدارة التدريب المهني، ورئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للتدريب والتشغيل، ورئيس مجلس إدارة صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني.
ويشغل مراد الآن منصب مدير عام شركة سعيد مراد وأولاده للتجارة والاستثمار، ورئيس مجلس إدارة شركة الضمان لاستثمارات الطاقة، ورئيس مجلس إدارة البريد الأردني، ورئيس مجلس إدارة المتكاملة للياقة البدنية، ونائب رئيس مجلس إدارة "ميد غلف" للتأمين، وعضو مجلس إدارة نقل للسيارات، وعضو مجلس إدارة استثمار أموال الضمان الاجتماعي، والأمين العام لجمعية الكشافة والمرشدات الأردنية.

ومراد ايضا عضو في المجلس الاقتصادي الاجتماعي الأردني، ورئيس مجلس إدارة التعليم من أجل التوظيف، وعضو مجلس إدارة منتدى الاستراتيجيات الأردني، وعضو في منتدى تطوير السياسات الاقتصادية، وعضو في اللجنة الوطنية لتنمية الموارد البشرية، وعضو مجلس إدارة أجيال من أجل السلام.

ومراد داعم لمبادرات مثل إنجاز وهي منظمة غير حكومية مهتمة في إعداد الشباب الأردني بأن يصبحوا أعضاء منتجين في مجتمعهم وأن يحققوا النجاح في الاقتصاد العالمي، ومبادرة إدامة والتي تهدف إلى تحسين إنتاجية موارد الطاقة والبيئة في الأردن.
تابعو الأردن 24 على google news