jo24_banner
jo24_banner

مواطنو حوشا يشكون خطر تشابك الاشجار الحرجية مع اسلاك الكهرباء

مواطنو حوشا يشكون خطر تشابك الاشجار الحرجية مع اسلاك الكهرباء
جو 24 :

شكا عدد من قاطني منطقة حوشا في لواء البادية الشمالية الغربية من خطر تشابك الاشجار الحرجية التي ترتفع لاكثر من عشرة امتار مع اسلاك الكهرباء الامر الذي يهدد سلامتهم ويشكل تهديدا لمساكنهم.

وقال عدد منهم  ان تواجد العديد من الاشجار الحرجية الضخمة ذات الارتفاعات الشاهقة وتشابكها مع اسلاك الكهرباء التي تغذي المنطقة بالكهرباء اسهم بشكل كبير لاسيما في فصول الشتاء المتعاقبة في حدوث انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي جراء ملامسة غصون تلك الاشجار لاسلاك الكهرباء وانقطاعها جراء الرياح الشديدة التي تشهدها المنطقة بصورة دائمة .

واضافوا ان الخطر لايقتصر على اسلاك الكهرباء والمنازل بل يتعداه لامتداد بعض الاغصان الضخمة على حرم الشوارع في المنطقة واحتمال سقوطها ما يشكل خطرا على سلامة المواطنين ومركباتهم، مشيرين الى وقوع بعض الحوادث المماثلة في اوقات سابقة والتي اغلقت بعض الطرق جراء الحجم الكبير لتلك الاغصان التي سقطت بفعل الرياح الشديدة.

وطالبوا الجهات ذات العلاقة وعلى رأسها مديرية زراعة البادية الشمالية الغربية باتخاذ الاجراءات الضرورية لحل تلك الاشكالية التي باتت تؤرق المواطنين في المنطقة.

بدوره قال مدير زراعة البادية الشمالية الغربية المهندس حسين الدليجم ان المديرية تلقت شكاوى شفوية من بعض المواطنين في منطقة حوشا بخصوص الاشجار الحرجية المرتفعة والمتشابكة مع اسلاك الكهرباء والتي تشكل خطورة على سلامة المواطنين، لافتا الى انه تم تشكيل فريق كشف للاطلاع على الوضع على ارض الواقع.

واشار الى انه تم تأجيل عملية ازالة تلك الاشجار لعدم وجود ونش يفي بالغرض كون الاشجار الحرجية شاهقة الارتفاع الى جانب ان الاحوال الجوية كانت غير مناسبة للقيام بعمليات الازالة.

واضاف ان المديرية قامت بمخاطبة مديرية الدفاع المدني في محافظة المفرق للمساعدة بتوفير ونش يفي لتسهيل عملية الازالة التي تحتاج الى كوادر مدربة للحيلولة دون وقوع حوادث اثناء عملية الازالة نظرا لضخامة تلك الاشجار وارتفاعاتها التي تتجاوز عشرة امتار.بترا

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير