jo24_banner
jo24_banner

قطيشات لـJo24: تدفق الغاز من البئر الثالث خلال أيام.. ومفاوضات الشريك الاستراتيجي مستمرة

قطيشات لـJo24: تدفق الغاز من البئر الثالث خلال أيام.. ومفاوضات الشريك الاستراتيجي مستمرة
جو 24 : أحمد الحراسيس - أكد مدير عام شركة البترول الوطنية، الدكتور عبدالرحمن قطيشات، إن الشركة مستمرة بعملية تنظيف آبال الغاز في حقل الريشة، حيث انتهى العمل في البئر الثاني ليصبح انتاجه اليومي 1.5 - 1.7 مليون قدم مكعب من الغاز.

ولفت قطيشات إلى إن العمل جار اليوم على تنظيف البئر الثالث بواسطة الآليات المتخصصة التي تعاقدت معها الشركة لتلك الغاية قبل أن تتعاقد عليها بشكل نهائي "حيث أن الآلية تحت التجريب لمدة شهر ونتائجها مبشرة بالخير".

وأكد قطيشات على أنه سيكون بعد البئر الثالث "رابع وخامس وسادس.. إلى أن تعود جميع الابار للعمل بكفاءة"، مشيرا الى ان كل بئر يحتاج يومان او ثلاثة للانتهاء منه.

وأشار قطيشات إلى أن شركة البترول الوطنية تحاول الاستمرار بالارتقاء معتمدة على جهودها الذاتية، لافتا إلى أنها تدفع للحكومة 50% من قيمة العائدات التي يخرجها حقل الريشة.

وأكد قطيشات إن البترول الوطنية مستمرة بمحاولات جلب الدعم والاستثمار حتى تتمكن الشركة التي تسلم قيادتها منذ ثلاثة أشهر من الاستمرار بعملها بكفاءة.

وحول الشريك الاستراتيجي العربي الذي تقدم للاستثمار في الحقل، أوضح قطيشات إن المفاوضات لا زالت جارية حسب الأصول وبما ينصّ عليه القانون.
تابعو الأردن 24 على google news