jo24_banner
jo24_banner

ابو الراغب :صناعة الاردن ستواصل دعم تنافسية القطاع الصناعي

ابو الراغب :صناعة الاردن ستواصل دعم تنافسية القطاع الصناعي
جو 24 : اكد رئيس غرفة صناعة الاردن عدنان أبو الراغب ان المجلس سيواصل العمل على دعم تنافسية القطاع الصناعي الذي يعد رافدا اساسيا ‏للاقتصاد الوطني.

وقال ابو الراغب في تصريح صحافي عقب جلسة عقدها المجلس اليوم الاحد بمقر الغرفة بحضور كل الاعضاء ان المجلس سيعمل على اطلاق العديد من البرامج الهادفة لزيادة وتطوير المكون التكنولوجي في المنتج الصناعي لتعزيز تنافسية الصناعة الوطنية بالسوق المحلية وخارجيا.

وكان مجلس الادارة اختار ابو الراغب رئيسا جديدا للمجلس خلفا للرئيس السابق ايمن حتاحت الذي عين وزيرا للنقل في التعديل الحكومي الاخير، فيما تم اختيار ممثل قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية في الغرفة مازن طنطش نائبا اول للرئيس.

وأشار ابو الراغب الى مجموعة من التحديات التي تواجه القطاع وسيعمل المجلس وبالتشارك مع كافة الصناعيين واعضاء الهيئة العامة للغرفة على حلها وابرزها مشكلة الطاقة التي اصبحت تهدد تنافسية القطاع وقوته التصديرية ، بالإضافة الى تحدي العمالة.

كما اشار مشكلة اغلاق الاسواق التصديرية وايجاد اسواق بديلة للصادرات الصناعية الاردنية، داعيا كافة الصناعيين الى التعاون والتشارك مع المجلس لتلبية كافة الاحتياجات التي تتطلبها المرحلة المقبلة والوصول بالقطاع الى بر الامان.

ودعا ابو الراغب كافة الشركاء من الحكومة ومجلس الامة الى تفعيل الشراكة مع القطاع الخاص والاخذ بمشورته بكل التشريعات الاقتصادية التي تهمه للمساهمة في توفير بيئة استثمارية ناجعة لجذب مزيد من الاستثمارات الى المملكة.
تابعو الأردن 24 على google news