jo24_banner
jo24_banner

العمل الإسلامي: الاعتداء على الناشط أبو عرقوب في سجن ماركا.. والأمن يوضح

العمل الإسلامي: الاعتداء على الناشط أبو عرقوب في سجن ماركا.. والأمن يوضح
جو 24 : قالت لجنة الحريات وحقوق الإنسان في حزب جبهة العمل اﻻسلامي إن الناشط عدنان أبو عرقوب تعرض إلى اعتداء وضرب في معتقله بسجن ماركا من قبل أفراد من أمن السجن، مؤكدةً في تصريح صدر عنها مساء اليوم الأحد على أن "هذا الاعتداء مخالف لكل القوانين والأعراف وهو حلقة من حلقات الاعتداء على الأحرار داخل المعتقلات".

وطالبت اللجنة الحكومة بالتحقيق في الواقعة وتقديم المعتدين إلى المحكمة المختصة، مشددة على ضرورة وقف هذه الممارسات في السجون.

ومن جانبه، قال مصدر أمني إن "الحادثة تتلخص باعتراض النزيل على اجراءات اعتيادية مثل (العدّ والجرد)، حيث حاول التعدي على كوادر الشرطة وتم التعامل معه دون الاعتداء عليه".

وأوضح المصدر "إن النزيل لم يتقدم بأي شكوى حيال الحادثة، كما سيتم تقديمه للمحاكمة الاثنين".

وتالياً نص البيان:

بيان صادر عن لجنة الحريات وحقوق الإنسان في حزب جبهة العمل الإسلامي

إن لجنة الحريات في جبهة العمل الإسلامي تستهجن ما تعرض له الناشط الحر عدنان أبو عرقوب من اعتداء وضرب في معتقله في سجن ماركا من قبل أفراد من أمن السجن، وإن هذا الاعتداء مخالف لكل القوانين والأعراف وهو حلقة من حلقات الاعتداء على الأردنيين الأحرار داخل المعتقلات، لذلك فإن لجنة الحريات في جبهة العمل الإسلامي تطالب الحكومة بالتحقيق في الواقعة وتقديم المعتدين إلى المحكمة المختصة لينالوا جزاءهم ، كما تطالب وزارة الداخلية ومديرية الأمن العام وإدارة السجون بالكف عن هذه الممارسات بحق الأحرار والسجناء في السجون والمعتقلات ومراكز التوقيف في الأردن.

لجنة الحريات في حزب جبهة العمل الإسلامي
1 ربيع الأول 1437هـ
الموافق 13/ 12/2015
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير