2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مذكرة تفاهم لقبول طلبة عرب 48 في الجامعة الأردنية

مذكرة تفاهم لقبول طلبة عرب 48 في الجامعة الأردنية
جو 24 :

وقعت الجامعة الأردنية والحزب الديمقراطي العربي اليوم مذكرة تفاهم تؤسس لمرحلة جديدة من التعاون بخاصة في مجال قبول طلبة من المناطق الفلسطينية 48 للدراسة في الجامعة.

وبموجب المذكرة التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة ورئيس الحزب النائب طلب الصانع، تخصص الجامعة للطلبة من مناطق 48، الذين حققوا شروط القبول فيها وفقاً لأنظمتها وقوانينها وتعليماتها النافذة عددا من المقاعد الدراسية لمرحلة البكالوريوس ضمن البرنامج الموازي الدولي.

وتخصص الجامعة لطلبة عرب 48 وفقاً للمذكرة في مرحلة الدراسات العليا ممن حققوا شروط القبول في الجامعة استناداً لأنظمتها وقوانينها وتعليماتها النافذة مقعداً دراسياً واحداً للماجستير ومقعداً دراسياً واحداً للدكتوراة في كل برنامج من برامج الدراسات العليا المطروحة في كليات الجامعة الإنسانية.

وقال الطروانة ان المذكرة جاءت انسجاماً مع التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى دعم ومساندة الأشقاء من عرب 48 لتمكينهم من التحصيل الجامعي في ظل التحديات وحساسية الظروف التي يعيشونها.

وأكد أن الجامعة ستضع إمكاناتها لخدمة طلبة 48، لافتاً الى أن الأردن الذي يحمل رسالته الهاشمية سيبقى السند القوي لعرب 48 ولجميع أبناء أمته العربية.

من جهته أشاد النائب الصانع برؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في فتح أبواب الجامعات الأردنية أمام طلبة 48 في ظل إغلاق الجامعات الإسرائيلية أمامهم.

وقال الصانع ان الجهود الأردنية أثمرت عن إفساح المجال أمام 10 آلاف طالب وطالبة من عرب 48 للالتحاق في الجامعات الأردنية الأمر الذي ساهم بالحفاظ على الهوية الفلسطينية واكتسابهم المعرفة العلمية والإنسانية.

وأشاد الصانع بمستوى الجامعات الأردنية وفي طليعتها الجامعة الأردنية التي استطاعت أن تحتل موقعاً متقدماً على جميع الصعد المحلية والعربية والدولية.


بترا

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير