2024-09-11 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الأردن.. كرة القدم النسائية "إلى الواجهة"

الأردن.. كرة القدم النسائية إلى الواجهة
جو 24 : خطا الأردن خطوة حاسمة لصالح دعم كرة القدم النسائية، باحتضان ودعم 720 لاعبة تم تسجيلهن رسميا، في بلد يقدر عدد سكانه بنحو 6 ملايين نسمة.
ويأتي الاهتمام بكرة القدم النسائية بالتزامن مع استعدادات المملكة لاستضافة كأس العالم تحت 17 عاما في 30 سبتمبر 2016. وهي أولى بطولات الفيفا للسيدات في الشرق الأوسط.

وقالت سمر نصار، المدير التنفيذي للجنة المحلية المنظمة للبطولة "ستساهم كأس العالم هذه في تعزيز مكانة كرة قدم السيدات والرياضة النسوية بشكل عام. وستكون بمثابة رسالة عن تمكين الفتيات والنساء وعن استخدام كرة القدم كمنصة لإحداث التغيير الاجتماعي، ونأمل أن تصل هذه الرسالة إلى جميع بلدان المنطقة".

ويعتبر تطور كرة قدم السيدات في الأردن مثالا قويا يمكن أن يحتذى به، ليس لمجرد أن البلد سيستضيف البطولة العالمية، ولكن نظرا إلى المشوار الطويل الذي قطعته الكرة النسائية بالأردن خلال فترة زمنية قصيرة جداً.

ووفقا لماهر أبو هنطش، مدرب المنتخب الوطني للسيدات تحت 17 سنة فقد "انطلقت كرة قدم النسائية في الأردن عام 2005، ورغم ذلك فإننا نعتبر واحدا من البلدان الرائدة في غرب آسيا".

وخلال السنوات الماضية، دعم الأردن تطوير كرة قدم السيدات، عبر تشجيع الفتيات على اللعب في مراكز الواعدات المنتشرة في كافة أنحاء البلاد.

وتعتبر استضافة كأس العالم تحت 17 سنة بمثابة تتويج لهذا الاهتمام بكرة القدم النسائية، كما أنها ستكون نقطة تحول محتملة من شأنها أن تساهم في بلوغ هذه الفكرة مستويات أعلى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لا سيما بعد تعديل مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم لقوانين اللعبة في عام 2014 ليسمح للنساء بارتداء أغطية الرأس.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير