jo24_banner
jo24_banner

العمل الإسلامي ينهي عضوية 14 منتسبا.. ويرفض جعل التوجيهي سنويا

العمل الإسلامي ينهي عضوية 14 منتسبا.. ويرفض جعل التوجيهي سنويا
جو 24 : أعلن حزب جبهة العمل الإسلامي عن إنهاء عضوية أربعة عشر عضواً من الحزب في فرع اليرموك / اربد، فيما تم قبول عضوية ( 43 ) ثلاثة وأربعين عضواً جديدا في عدة فروع.

وبحسب بيان صادر عن الحزب عقب جلسة لمكتبه التنفيذي يوم امس، فقد تم خلال الجلسة قبول (33) عضوا جديدا في فرع "نزال والياسمين"، و خمسة أعضاء في فرع عين الباشا، وأربعة أعضاء في فرع البلقاء، وقبول عضو واحد في فرع "اربد الأولى".

وفي الشأن المحلي إستهجن "العمل الإسلامي" إستمرار الأجهزة الحكومية في إعتقال العديد من الحراكيين والإصلاحيين، والتي كان آخرها اعتقال الناشط الحراكي فلاح الخلايلة وإبنه وعدد من أبناء (حراك الخلايلة) على خلفية مطالبهم بالإصلاح ومحاربة الفاسدين.

وجدد الحزب مطالبته للحكومة بالتوقف عن هذه الاعتقالات لاسيما وأنها تأتي في سياق المطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد، مطالبا بإخلاء سبيل هؤلاء المعتقلين وغيرهم من نشطاء الحراك الإصلاحي .

وحول قرار وزارة التربية والتعليم المتعلق بإمتحان الثانوية العامة، أكد حزب جبهة العمل الإسلامي على غياب إستراتيجية واضحة للتعليم، مشيرا إلى ما وصفه بقرار وزارة التربية والتعليم المرتجل بعقد امتحان الثانوية العامة لمرة واحدة بدلاً من العمل بنظام الفصلين بدون الرجوع إلى أطراف العملية التربوية.

واعتبر الحزب أن مثل هذه الأجراءات تترك آثاراً سلبية عكستها احتجاجات الطلبة على عقد الامتحان بالصيغة المقترحة، حيث طالب الحزب بمزيد من الدراسة لهذا القرار والتنسيق وأخذ مصالح الطلبة بعين الاعتبار وذلك من أجل الحفاظ على استقرار حالة التعليم .

كما أشار الحزب إلى تصريحات رئيس ديوان الخدمة المدنية وما أبرزته من أرقام تفيد بأن عدد المتقدمين بطلبات للوظائف في الديوان تصل إلى حوالي (320) ألف متقدم" وهذا الرقم بدون أعداد الذين لم يتقدموا وغير المتعلمين" ، حيث اعتبر الحزب أن هذه الأرقام تؤكد عدم صحة الأرقام الحكومية عن معدلات البطالة .

وأضاف الحزب في بيانه "إن أي احتساب حقيقي لأرقام البطالة قد يصل إلى 30% من القوى العاملة في المجتمع الأردني، كما أظهرت تصريحات رئيس الديوان رسوب ما معدله 30% من أوائل خريجي الجامعات في امتحان التعيين للوظائف المطلوبة وهذا يؤكد على أن أوضاع التعليم العالي وأوضاع الجامعات تعاني من الضعف وفي حالة تردي واضح وأن النتائج الجامعية لا تعطي المؤشرات الحقيقية على مستوى التعليم وأن مخرجات التعليم العالي أصبحت في حالة تراجع واضح وكبير".

كما جدد الحزب مطالباته للحكومة بتعديل أسعار المشتقات النفطية وفقاً للأسعار العالمية وبالنسب الحقيقية، في ظل إنخفاض أسعار النفط عالميا 16% عن آخر تعديل أجرته الحكومة في مطلع الشهر الحالي.

وفي الشأن الفلسطيني ، تقدم الحزب بخالص التهنئة من الشعب الفلسطيني المقاوم للاحتلال بالذكرى الثامنة والعشرين لانطلاق حركة المقاومة الإسلامية حماس ، مؤكداً على ان المقاومة هي الطريق الوحيد لاسترداد الحقوق والأراضي المغتصبة .

وفيما يلي نص البيان :

تصريح صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي
عقد المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه العادي مساء يوم الثلاثاء الواقع في 4 ربيع الأول 1437هـ الموافق 15 / 12 /2015، برئاسة الأمين العام الأستاذ محمد الزيود ، وبعد التداول في القضايا المعروضة على جدول الأعمال، خلص المجتمعون إلى ما يلي :
أولاً : الملف الداخلي :
تم خلال جلسة المكتب التنفيذي إنهاء عضوية ( 14) أربعة عشر عضواً من الحزب في فرع اليرموك / اربد .
كما تم قبول عضوية ( 43 ) ثلاثة وأربعين عضواً جديداً وعلى النحو التالي :
1- فرع نزال والياسمين : 33 ثلاثة وثلاثين عضواً. 2- فرع عين الباشا : 5 خمسة أعضاء .
3-فرع البلقاء : 4 أربعة أعضاء . 4- فرع اربد الأولى : 1 عضواً واحداً .
ثانياً : الملف الوطني :
1- امتحان الثانوية العامة : يؤكد حزب جبهة العمل الإسلامي على غياب إستراتيجية واضحة للتعليم وقد ظهر ذلك جلياً في قرار وزارة التربية والتعليم المرتجل بعقد امتحان الثانوية العامة لمرة واحدة بدلاً من العمل بنظام الفصلين بدون الرجوع إلى أطراف العملية التربوية، الأمر الذي ترك آثاراً سلبية من خلال احتجاجات الطلبة على عقد الامتحان بالصيغة المقترحة. إننا نرى أن هذا الأمر يحتاج إلى مزيد من الدراسة والتنسيق وأخذ مصالح الطلبة بعين الاعتبار وذلك من أجل الحفاظ على استقرار حالة التعليم .
2- تصريحات رئيس ديوان الخدمة المدنية : أبرزت الأرقام التي ذكرها الدكتور خلف هميسات رئيس ديوان الخدمة المدنية أن عدد المتقدمين بطلبات للوظائف في الديوان تصل إلى حوالي ( 320 ) ألف متقدم وهذا الرقم بدون أعداد الذين لم يتقدموا وغير المتعلمين، الأمر الذي يؤكد أن أرقام الحكومة عن معدلات البطالة ليست مؤشرات صحيحة وشفافة وأن أي احتساب حقيقي لأرقام البطالة قد يصل إلى 30% من القوى العاملة في المجتمع الأردني، كما أظهرت تصريحات رئيس الديوان رسوب ما معدله 30% من أوائل خريجي الجامعات في امتحان التعيين للوظائف المطلوبة وهذا يؤكد على أن أوضاع التعليم العالي وأوضاع الجامعات تعاني من الضعف وفي حالة تردي واضح وأن النتائج الجامعية لا تعطي المؤشرات الحقيقية على مستوى التعليم وأن مخرجات التعليم العالي أصبحت في حالة تراجع واضح وكبير .
3- انخفاض أسعار النفط : في ظل انخفاض أسعار النفط عالميا 16% عن آخر تعديل أجرته الحكومة في مطلع الشهر الحالي، فإن الحزب يطالب الحكومة بتعديل أسعار المشتقات النفطية وفقاً للأسعار العالمية وبالنسب الحقيقية .
4- الاعتقالات للحراكيين : ما زالت الأجهزة الحكومية مستمرة في اعتقالات العديد من الحراكيين والإصلاحيين والتي كان آخرها اعتقال الناشط الحراكي فلاح الخلايلة وابنه وعدد من أبناء ( حراك الخلايلة ) على خلفية مطالبهم بالإصلاح ومحاربة الفاسدين. وان الحزب يطالب الحكومة بالتوقف عن هذه الاعتقالات لاسيما وأنها تأتي في سياق المطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد، ويطالب الحكومة بإخلاء سبيل هؤلاء المعتقلين وغيرهم من نشطاء الحراك الإصلاحي .
ثالثاً : الملف الفلسطيني :
يتقدم الحزب بخالص التهنئة من الشعب الفلسطيني المقاوم للاحتلال بالذكرى الثامنة والعشرين لانطلاق حركة المقاومة الإسلامية حماس ويؤكد الحزب على ان المقاومة هي الطريق الوحيد لاسترداد الحقوق والأراضي المغتصبة .
عمان في : 5 ربيع الثاني 1437هـ حزب جبهة العمل الإسلامي
الموافـــق : 16 / 12 / 2015م
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير