2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

توصية بمنح ذوي الاحتياجات الخاصة وظائف في القطاع العام

توصية بمنح ذوي الاحتياجات الخاصة وظائف في القطاع العام
جو 24 : واصلت اللجنة المالية النيابية مناقشة مشروعي قانون الموازنة والوحدات الحكومية للسنة المالية 2016 خلال اجتماعاتها التي عقدتها اليوم الاربعاء برئاسة النائب المهندس عبد الرحيم البقاعي وحضور سمو الامير مرعد بن رعد رئيس المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعاقين وعدد من الوزراء والامناء العامين.

وقال النائب البقاعي انه تم خلال الاجتماع مع سمو الامير مرعد بن رعد بحث اهمية المجلس في دعم فئة مهمة من المجتمع ودراسة المخصصات المرصودة له بهدف تغطية اعمال المجلس وانشطته مشيرا الى ان اللجنة تبنت توصية تمنح فئة ذوي الاحتياجات الخاصة القادرة على العمل وظائف في القطاع العام ومنحهم تسهيلات في العمل لدى القطاع الخاص.

ولفت الى ان اللجنة عقدت اجتماعاً آخر مع وزاره العدل حيث تم الاطلاع على موازنة الوزارة ومدى تنفيذ خططها وبرامجها التي من شأنها تحسين اجراءات التقاضي من حيث توفير كافة الخدمات المساندة وتطوير بيئة الاعمال للجهاز القضائي وانظمة الارشفة، كما اطلعت اللجنة من وزير التنمية السياسية والبرلمانية على برامج عمل الوزارة واوجه الانفاق في موازنة عام 2016.

واضاف انه تم خلال الاجتماع مع وزيرة الثقافة بحث اداء واهداف ومهام الوزارة والمخصصات المالية وانها لا تكفي لانجاز برامجها ضمن طرح الوزارة اضافة الى مهام مجمع اللغه العربية وفق المخصصات المرصودة في الموازنة للحفاظ على سلامة اللغة العربية وتعميم استخدامها.

وبحسب البقاعي اجتمعت اللجنة كذلك مع وزير البلديات اطلعت خلاله على برامج الوزارة واوضاع البلديات وحاجاتها والخدمات التي تقدمها الى المواطنين بالاضافة الى توزيع الدعم على البلديات والدين المترتب عليها والاجراءات التي تقوم بها لرفع عوائدها.

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير