jo24_banner
jo24_banner

قنيبي يعلن إضرابه عن الطعام لحين إطلاق سراحه

قنيبي يعلن إضرابه عن الطعام لحين إطلاق سراحه
جو 24 : أعلنت عائلة الدكتور إياد قنيبي دخوله رسميا بإضراب مفتوح عن الطعام لحين إطلاق سراحه، بسبب "يأسه من وفاء بعض الجهات في التدخل لرفع الظلم عنه في القضية المفبركة ضده"، وفقا لبيان العائلة.

وتابع البيان الذي اطلعت عليه "السبيل": "هذا القرار جاء أيضا كونه لم يكن يتوقع مطلقاً تمادي بعض الجهات في إصدار حكم بسجنه لسنتين، حيث أن الدكتور لم يرتكب جرماً يستحق عليه هذا الحكم، فكل ما فعله أنه كتب مقالة يحذر فيها من انتشار الفساد والمنكرات في البلاد".

وتابع البيان: "الإضراب يأتي لقطع الطريق على استمرار هذه المسرحية بنفس النمط الذي تم انتهاجه معه قبل أربع سنوات، حيث استمر اعتقاله لسنة ونصف حتى تم إعلان عدم مسؤوليته من قبل محكمة التمييز؛ فقد بدأ إضراباً عن الطعام ابتداءً من ظهر يوم الثلاثاء، وأكد إصراره على الاستمرار في إضرابه حتى يتم إحقاق الحق بإطلاق سراحه".

عائلة الدكتور إياد قنيبي طالبت في نهاية البيان، الأجهزة الأمنية المختصة بالسماح لها بالاطمئنان على صحة الدكتور إياد، وخاصة بعدما تأكد لهم قرار عدم السماح له بالاتصال معهم، أو بزيارته".

ويأتي إعلان قنيبي عن دخوله في الإضراب، بعد أيام من عدوله عن القرار ذاته الذي اتخذه بعد الحكم عليه بالسجن مدة سنتين.

وقال مراد قنيبي، شقيق الدكتور إياد في تصريح سابق لـ"السبيل" إن "شقيقي عدل عن الإضراب بعد أن اجتمع به مدير سجن الموقر2، وأخبره بأن هناك تحركات على مستويات عالية بخصوص قضيته"، واعداً إياه بخير.

وأوضح قنيبي أن مدير "الموقر2" طلب من شقيقه "بطريقة أدبية" أن يعدل عن إضرابه عن الطعام، مؤكداً أنه استجاب لهذا الطلب.

يشار إلى أن يوم السبت المقبل يشهد أول فعالية تضامنية مع الدكتور إياد قنيبي بعد صدور قرار الحكم بحق، حيث دعا ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لاعتصام تضامني مع قنيبي، ظهر يوم السبت المقبل أمام مبنى مجمع النقابات المهنية في منطقة الشميساني.

وأطلق ناشطون على أنفسهم مسمّى "مبادرة طلاب من أجل الإسلام"، قائلين إن الوقفة ستشهد مشاركة من قبل زملاء وأصدقاء وطلاب الدكتور قنيبي.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير