jo24_banner
jo24_banner

روسيا : لا ننوي الاحتفاظ بقاعدة عسكرية دائمة في سوريا

روسيا : لا ننوي الاحتفاظ بقاعدة عسكرية دائمة في سوريا
جو 24 : استبعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عودة العلاقات الطبيعية مع تركيا في وقت قريب ،قائلا أن إسقاط القاذفة الروسية "عمل عدواني من قبل تركيا أدى إلى سقوط أرواح".

وأكد بوتين أن روسيا لن تقلص وجودها العسكري في سوريا.

وقال بوتين خلال المؤتمر الصحفي السنوي الموسع اليوم الخميس "إن موسكو كانت مستعدة للتعاون مع تركيا، إلا أن أنقرة لم تتصل بالقيادة الروسية وتوجهت إلى بروكسل".

وأشار إلى أن التدخل الأميركي أدى إلى ظهور الفوضى والعديد من المشاكل المتعلقة بتهريب النفط ، مشيرا إلى أن القوات الروسية عثرت في أحد المواقع على 11 ألفا من شاحنات البنزين.

وأعرب بوتين عن رأيه بأن تنظيم "داعش" نشأ كغطاء لتحقيق أهداف اقتصادية خاصة، مؤكدا أنه من المستحيل التوصل إلى اتفاق مع القيادة التركية الحالية وأنه لا يرى آفاقا للتعاون معها في المجال السياسي.

وبشأن مصير الرئيس السوري بشار الأسد، قال بوتين، إن بلاده "لن تقبل بأن يفرض أحد من سيحكم سوريا أو أي بلد آخر وموقفنا من ذلك لن يتغير".

وأكد الرئيس الروسي أن موسكو تؤيد عموما المبادرة الأميركية حول تبني مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي حول سوريا، لكنه يجب بحث تفاصيل هذه المبادرة.

وأضاف أنه بحث تسوية الأزمة السورية مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري مؤخرا، مؤكدا بأن الرؤية الروسية تتفق بشكل عام مع ما طرحته واشنطن.

وأشار إلى ضرورة إيجاد حل يرضي جميع الأطراف ووضع دستور جديد وآليات للرقابة على الانتخابات وإجراء الانتخابات.

وقال الرئيس الروسي إن موسكو لا تحتاج إلى قاعدة عسكرية دائمة في سوريا، مشيرا إلى أن روسيا تملك قدرات لاستهداف أي موقع في سوريا بإطلاق صواريخ متوسطة المدى.

وأكد على عدم وجود قوات مسلحة نظامية روسية في شرق أوكرانيا، مشيرا إلى أن عملية تبادل الأسرى والمحتجزين بين الأطراف المعنية يجب أن تقوم على أساس المساواة.
(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير