jo24_banner
jo24_banner

تدفق الصرف الصحي في سوق البقعة بلا حل منذ 4 أيام

تدفق الصرف الصحي في سوق البقعة بلا حل منذ 4 أيام
جو 24 :

حال تواجد البسطات وسط سوق البقعة «سوق النوفيتية» من دخول صهاريج النضح لمعالجة انفجار خط الصرف الصحي الرئيسي منذ أربعة أيام، مما أدى إلى إغلاق وسط السوق وتوقف بيع المحلات فيها.


وقال مساعد متصرف لواء عين الباشا للسلامة العامة عمر النمرات، ان المعنيين بصدد معرفة المشكلة واسبابها وسيتم معالجة الموضوع من خلال تعاون الجهات المعنية وفتح الطريق امام صهريج النضح لحل مشكلة اصحاب المحلات التجارية.


وناشد أصحاب المحلات الجهات المعنية بمعالجة خط الصرف الصحي بالسرعة الممكنة نظرا للأضرار الجسيمة التي لحقت بالسوق وأصحاب المحلات وهروب المواطنين من دخوله وذلك لكثافة المياه المتدفقة والروائح الشديدة التي تنبعث منها.


وقال مدير مياه عين الباشا المهندس محمد حسام «ان البسطات هي العائق الرئيسي لدخول صهريج النضح حيث رفض عدد من أصحاب البسطات فتح الطريق مما اضطرنا الى العودة والانتظار لفتح الطريق».


أصحاب المحلات التجارية محمد الجالوس وحسن قنديل وعلام سعيد وأبو غازي العجوري طالبوا بوقف تدفق المنهل الرئيسي منذ أربعة أيام دون وجود أية استجابة لمعالجته.


وبينوا ان هناك تلكؤا في معالجة المشكلة، مهددين بإغلاق السوق التجاري احتجاجا على تدفق مياه الصرف الصحي لأكثر من مرة خلال الشهر الواحد وتضرر مصالحهم التجارية وتوقفها عن العمل.
الصورة التي «حصلت عليها الرأي» أمس تكشف عن حجم المعاناة وقوة تدفق مياه الصرف الصحي على شكل نافورة ومن ثم تنساب امام المحلات التجارية لتغلق أبوابها وتمنع حركة المواطنين من عبور السوق .


أمين سر لجنة خدمات مخيم البقعة جمعة نصيرات، قال أن عدد من تجار سوق النوفيتية قد حضروا للجنة، مطالبين معالجة خط الصرف الصحي وتم مخاطبة مديرية مياه عين الباشا وسائق الصهريج إلا أن البسطات حالت دون دخول الصهريج لها، مبينا ان بامكان سائق الصهريج العودة مساء والدخول من طريقين هما سوق الخضار والطريق القادم من جامع القدس.


مدير شرطة محافظة البلقاء العميد عباس الدبوبي وفي تصريح سابق له الشهر الماضي أثناء لقاء أهالي عين الباشا بمحافظ البلقاء، أكد على وجود خطة قريبة لإزالة جميع البسطات المخالفة في المخيم بعد أن يتم إنذارهم وتوجيه حملة إعلامية حتى يتسنى لأصحاب البسطات إيجاد بدائل لبسطاتهم في المخيم.


رئيس لجنة خدمات مخيم البقعة الدكتور محمد الدرباشي بين ان معالجة خطوط الصرف الصحي ليس من صلاحية اللجنة إلا أن اللجنة قامت بمخاطبة مياه عين الباشا وإرسال اثنين من أعضاء اللجنة لمعرفة سبب تأخير فتح خط الصرف الصحي.واضاف الدرباشي أن البسطات تشكل ازدحاما وعائقا أمام دخول أي مركبة للاسعاف وتركيب لمبات الإنارة في السوق وعرقلة حركة المرور، وننتظر الحملة المقبلة لازالة البسطات وفتح الطرق الرئيسية، مطالبا بإعادة تأهيل خطوط الصرف الصحي في المخيم وتوسعتها وذلك لفيضانها المتكرر. الراي

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير