jo24_banner
jo24_banner

كندا : قطاع النفط والغاز الكندي يخسر 100 ألف وظيفة بسبب أسعار النفط

كندا : قطاع النفط والغاز الكندي يخسر 100 ألف وظيفة بسبب أسعار النفط
جو 24 : أكد رئيس الجمعية الكندية لمنتجي النفط تيم ماكميلان أن قطاع النفط والغاز الكندي شهد فقدان 100 ألف وظيفة هذا العام بما في ذلك 40 ألف وظيفة مباشرة بسبب إنخفاض أسعار النفط الخام في هذا القطاع.

ولفت إلى أن أسعار النفط الخام إنخفضت في غضون ستة أشهر إلى 35 دولارا للبرميل الواحد، وقال إنه من الممكن أن ينزلق السعر إلى 20 دولارا مع إستمرار المنتجين الرئيسيين بإغراق السوق بناتج قياسي.

وأشار ماكميلان الذي كان يشغل سابقا منصب وزير الطاقة والموارد في مقاطعة ساسكاتشوان في تصريحات خاصة لصحيفة الأوتاوا سيتيزين اليوم إلى أن مقاطعة ألبيرتا الكندية الغنية بالبترول شهدت وحدها خسارة 63 ألف وظيفة في الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي تتعلق في معظمها بقطاع النفط وفقا لهيئة إحصاءات كندا.

كما اشار إلى ان قطاع النفط والغاز في ألبيرتا شهد أيضا زيادة 20 في المائة في الضرائب على الشركات وضريبة الكربون للحد من كبح جماح إنبعاثات الكربون إلى جانب أنه تم ترك منتجي النفط والغاز تحت سحابة من عدم اليقين .

ودعا رئيس الجمعية الكندية لمنتجي النفط إلى زيادة الإستثمارات في قطاع النفط بمقاطعة ألبيرتا بإعتبارها مقاطعة للطاقة، مشيرا إلى أنه في عام 1990 جذبت كندا 37 في المائة من مجموع إستثمارات النفط والغاز في أمريكا الشمالية مقارنة ب 17 في المائة في الوقت الحالي .

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news