jo24_banner
jo24_banner

همام سعيد يدعو في رسالة تنظيمية داخلية إلى التحشيد لـ "المسيرة الكبرى"

همام سعيد يدعو في رسالة تنظيمية داخلية إلى التحشيد لـ المسيرة الكبرى
جو 24 :

أوضح المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين، د.همام سعيد، في رسالة داخلية وجهها لأعضاء التنظيم أهداف المسيرة الكبرى التي من المقرر تنظيمها يوم 5-10 تحت شعار "انقاذ الوطن". وبين ان المسيرة تأتي ضمن فعاليات المجتمع الاردني المتتالية والتي ترنوا إلى إحداث اصلاح حقيقي في بنية النظام، وذلك للنهوض بالوطن.. ومما جاء في الرسالة:

"......... وقد حملت جماعتكم المباركة برنامج الإصلاح، ومعها نصاب وافر من هذا الشعب الكريم من مختلف القوى والحراكات الشبابية والعشائرية والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني، وحددت مطالبها بالإصلاحات الدستورية التي تعيد للشعب سلطته، وتمكنه من ممارسة هذه السلطة من خلال مجلس نيابي منتخب وفق قانون عادل، ثم من خلال حكومة برلمانية ينتخبها مجلس النواب، ويعطيها الولاية الكاملة على جميع شئون الدولة، وهو الذي يراقبها ويحاسبها ويعزلها.. وبذلك يتحقق التغيير في بنية النظام، ويكون الشعب صاحب قراره في إدارة شئونه، واختيار الصالح من القوانين، وبهذا التغيير نقاوم الفساد والإفساد ونحفظ للشعب خيراته وثرواته، ونستعيد المنهوب والمسلوب منها.



ولما رأينا إدارة الظهر لهذه المطالب؛ فقد عزمنا على إعطاء الإصلاح وضعاً جديداً، تكون فيه قوى الإصلاح أكثر وحدة وأشد قوة، فكان (المجلس الأعلى للإصلاح) وكان قرارنا بجمع القوى الإصلاحية في فعاليات جماهيرية ضاغطة، يشارك فيها كل عامل مخلص، وتنتظم فيها جميع الحراكات الإصلاحية، وتشمل الرجال والنساء، ورجال العشائر، والشخصيات الوطنية، والحزبيين، والنقابيين، وسائر منظمات المجتمع المدني.



ويأتي على رأس هذه الفعاليات (المسيرة المركزية الحاشدة يوم الجمعة 5/10/2012م)، وما أن انطلقت نداءات القيادة للإخوان حتى رأينا بوادر الاستجابة والحماس الغامر، ولسان حال الجميع يقول: رحم الله امرءاً أظهر اليوم من نفسه قوَّة.



أيهـا الإخـوة والأخـوات..

إن غاية المسيرة ورسالتها هو خدمة الأردن، ووقف حالة الانهيار، الذي نعاني منه في جميع المجالات..

فلأجل أردن قوي.. ندعو الجميع للمشاركة.

ولأجل محاربة الفساد بجميع أشكاله.. ندعو الجميع للمشاركة.

ولأجل الأمن والاستقرار.. نشارك بالمسيرة.

ولأجل الحريات العامة.. نشارك في المسيرة.

ولأجل رفع الظلم عن المظلومين.. نشارك في المسيرة.

ولإيجاد اقتصاد أردني قوي.. يحفظ حياة كريمة للأردنيين، ويخفف من وطأة الفقر والجوع والحرمان.. نشارك في المسيرة.

ولأننا نريد الأردن الخالي من الفساد والاستبداد.. شاركوا معنا في صنع الغد والمستقبل، واحشدوا بكل ما أوتيتم من قوة لهذه المسيرة.

أيها الإخـوة والأخـوات..

إننا لا نريد من هذه المسيرة رياءً، ولا سمعةً، ولا نُغالبُ فيها أحداً، ولا نستفزُّ أحداً؛ فنحن أبناء هذا الشعب، نحبُّ الخيرَ للجميع، وننشدُ الإصلاحَ، لقوله تعالى:{ ... إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الْأِصْلاحَ مَا اسْتَطَعْتُ ...} [هود: ٨٨]



وإننا نؤكد أن مسيرتنا هذه مسيرة سلمية هادفة، ونأمل من الجميع أن يدركوا غايتها وأهدافها التي تتلخص بالصالح العام لهذا البلد العزيز وهذا الشعب المرابط.. كما نؤكد أن هذه المسيرة ليست نهاية المطاف في حراكنا الإصلاحي، بل هي خطوة على الطريق حتى يأذن الله تعالى لهذا الإصلاح أن يُحَقَّقَ مبتغاه.

أيها الإخـوة والأخـوات..

إن حشدكم العظيم يوم الجمعة 5/10/2012م، سيكون الدليل الأكيد والبرهان الصادق على أصالة هذا الشعب العظيم، وإصراره على تحقيق الإصلاح.. وإلى اللقاء أيها الأحبة في يوم الجمعة 5/10/2012م





والله أكبـر ولله الحمـد

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخـوكم/ د. همـام سعيـد
المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين "

تابعو الأردن 24 على google news