jo24_banner
jo24_banner

احتفال بيوم اللغة العربية العالمي ببني عبيد

احتفال بيوم اللغة العربية العالمي ببني عبيد
جو 24 : رعى محافظ اربد د. سعد شهاب في المركز الثقافي بالحصن الاحتفال المركزي الذي أقامته مديرية التربية والتعليم للواء بني عبيد بالتعاون مع مجلس التطوير التربوي لشبكة مدارس المديرية والبرلمان الطلابي في هذه المدارس بمناسبة اليوم العالمي للة العربية بحضور متصرف اللواء فالح الرحيمي ومدير التربية والتعليم د.فواز التميمي ومديري الدوائر في لواء بني عبيد ومديري ومديرات المدارس.
وأكد رئيس مجلس التطوير التربوي د.عبد المجيد نصير بأن اللغة العربية هي أهم شيء في حياتنا حين تجمعنا وتوحدنا مثلما هي اللغة الوحيدة التي اختارها الله من بين سبع الاف لغة في العالم لتكون لغة الوحي والاعجاز وهي التي استطاعت أن تقوم بأدوار ومجالات كثيرة في حياتنا باعتبارها لغة حية تتطور وتتسع لكل المعاني والاستخدامات مشيرا الى ان هذه اللغة كذلك تقوم على علاقة مع القران الكريم وكأنهما وجهان لعملة واحدة ولان من يحفظ كتاب الله يحفظ اللغة العربية ومبينا انه تم ادراج هذه اللغة ضمن لغات الامم المتحدة في عام 1973.
وأوضح د. نصير الحاجة الى ان يقوم معلمونا بتعليم اللغة العربية الصحيحة فهي لغة تستحق منا ان نصونها ونحافظ على منظومتها في زمن تواجه أشكالا متعددة من الاستعداء.
وقدمت في الاحتفال فقرات تحاكي استخدام مفردات وقواعد اللغة العربية وسوق عكاظ عبر مسرحيات وأشعار ودراما لطالبات عدد من مدارس المديريةكما جرى توزيع الشهادات التقديرية على المدارس والطلبة المشاركين فيما تم تسليم درع مجلس التطوير التربوي لراعي الحفل. الى ذلك بين مدير التربية والتعليم د.فواز التميمي باننا في المديرية نؤكد باستمرار على الاستخدام الأمثل لمفردات لغتنا العربية وبخاصة في الكتب الرسمية والمخاطبات والاحتفالات بما يؤمن لها امتدادا فاعلا يصونها ويحميها كيف لا وهي لغة القران الكريم مشيرا الى مدارس المديرية نفذت أنشطة متنوعة بمناسبة الاحتفالات بيوم اللغة العربية العالمي.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير