jo24_banner
jo24_banner

رياح قوية وعواصف رعدية يتسببان بقطع الكهرباء عن الحسا

رياح قوية وعواصف رعدية يتسببان بقطع الكهرباء عن الحسا
جو 24 :

تسبب هبوب رياح شديدة وعواصف رعدية مساء أمس وطيلة الليلة الماضية في انقطاع التيار الكهربائي عن لواء الحسا وجرف الدراويش، حيث غرقت تلك المناطق في الظلام الدامس لأكثر من 18 ساعة متتالية.

ودفع هذا الأمر بالعديد من المواطنين إلى الاتصال طوارئ شركة الكهرباء في الطفيلة، التي أكدت أن أسباب الانقطاع هو عطل في قاطع على أحد خطوط الشبكة الرئيسة المغذية للمنطقة، تبلغ قدرته 33 ألف وات، حيث يصعب التعامل معها في الظروف الجوية التي سادت المنطقة.

واشار مواطنون إلى أن الانقطاع دام لنحو 18 ساعة، وبالتحديد منذ الساعة الثالثة بعد عصر أمس وحتى ظهيرة اليوم الأحد، الأمر الذي شكل معاناة لهم، خصوصا في ظل ارتفاع غير مسبوق على درجات الحرارة لم تشهده المنطقة منذ عقود في مثل هذه الفترة من السنة، كما شكا تجار من تلف المواد الغذائية في برادات محلاتهم التجارية والمنازل.

ودعوا شركة الكهرباء إلى ضرورة الاستعداد المسبق وتحقيق الجاهزية القصوى مع قرب حلول فصل الشتاء، الذي يتميز بهبوب قوي للرياح وتساقط للأمطار والثلوج، ما يتسبب في انقطاع التيار الكهربائي باستمرار.

وأرجع مدير توزيع كهرباء الطفيلة بالوكالة عبد السلام السوالقة، أسباب انقطاع التيار الكهربائي إلى عطل حدث على قاطع رئيس مغذ لمناطق الحسا وجرف الدراويش في منطقة شديدة الوعورة، وعدم وجود إنارة كافية.

ولفت السوالقة إلى بذل جهود كبيرة طيلة الساعات الليل لإصلاح العطل في ظل ظروف عمل قاسية وصعبة، شهدت هبوبا قويا للرياح التي حملت الغبار الكثيف، علاوة على تساقط الأمطار، ما أدى إلى توقف الفرق عن العمل في ساعات الليل، ومعاودتة صباحا ولعدة ساعات، مؤكدا عودة التيار الكهربائي إلى المناطق التي انقطع عنها بشكل طبيعي. الغد

تابعو الأردن 24 على google news