jo24_banner
jo24_banner

"المسلمون أقل الأمم تأييداً لقتل المدنيين".. تعرّف على القصة الحقيقة والمذيع الأميركي الذي أثارها

المسلمون أقل الأمم تأييداً لقتل المدنيين.. تعرّف على القصة الحقيقة والمذيع الأميركي الذي أثارها
جو 24 : حظي مقطع فيديو لمذيع أميركي من أصل تركي بانتشار واسع على الشبكات الاجتماعية، يعرض فيه استطلاعين أجرتهما مراكز بحث عالمية، حول مدى تقبل المجتمعات الغربية والمسلمة لقتل المدنيين بشكل عمد.

وتوصل المذيع الأميركي جنك أويغور -بحسب أرقام الاستطلاعات- إلى أن المجتمعات الغربية تؤيد القتل العمد للمدنيين أكثر من المجتمعات المسلمة الشرق أوسطية.

وأويغور (45 عاماً) كاتب ومذيع وناشط سياسي أميركي، ولد في تركيا ثم رحل مع عائلته إلى أميركا عندما كان عمره 8 أعوام، وامتهن المحاماة في واشنطن وولاية نيويورك قبل أن يبدأ عمله الإعلامي حيث قام بتأسيس شبكة إخبارية على يوتيوب باسم "الشباب الأتراك" (TYT) وتم إطلاقها في 2002.

شبكة أويغور تقدم برامج سياسية ترفيهية ليبرالية معتدلة، وحققت فيما بعد نجاحاً كبيراً على الإنترنت، وحظيت بمشاهدات بلغت مليار مشاهدة على يوتيوب وأكثر من مليون مشترك.

وأويغور من عائلة مسلمة، إلا أنه تبنى فيما بعد فلسفة الـ لا أدرية ويعتبر نفسه غير مسلم.

واستند أويغور في استنتاجاته خلال الحلقة على استطلاعين لمركز الأبحاث الأميركي الشهير "بيو" ومعهد جالوب للدراسات.

وذهب استطلاع جالوب، الذي أجري بعد هجمات برجي التجارة العالمي بأميركا عام 2011، إلى أن 86% من المسلمين في الشرق الأوسط يرفضون تبرير قتل المدنيين تحت أي ظرف، وفقط 14 % منهم يرونه مبرراً، فيما رأى 33% من البريطانيين أن قتل المدنيين مبرر، وارتفع الرقم ليصل إلى أن 50% من الأميركيين يرون قتل المدنيين أمراً مبرراً.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير