2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ترشح الأمير علي للفيفا الحدث الأبرز

ترشح الأمير علي للفيفا الحدث الأبرز
جو 24 : يوشك العام 2015 على الإقتراب من خط النهاية، أيام عاشتها الرياضة الأردنية بحلوها ومرها، إنجاز هنا، وإخفاق هناك، لكن تبقى الآمال تتواصل بأن يكون القادم أفضل.

ويشكل ترشح الأمير علي بن الحسين رئيس الإتحاد الأردني لكرة القدم لإنتخابات رئاسة الفيفا التي أقيمت في شهر أيار/ مايو الماضي، الحدث الأبرز للرياضة الأردنية في العام 2015.

واستطاع الأمير علي بن الحسين في ترشحه لأكبر وأهم منصب رياضي في العالم، أن يضع اسم الأردن على الخارطة العالمية، وأصبح اسم الأردن يتردد في كل مكان، ويومها أعلن الأمير علي عن رؤية شاملة وواضحة تعيد لمنظمة الفيفا هيبتها ومصداقيتها المفقودة.

وعاشت جماهير الرياضة الأردنية قمة الفرح والسعادة وهي تشاهد أميرها المحبوب وهو يقف بكل شجاعة وشموخ في وجه بلاتر الذي امتلأت بعهده الفيفا بملفات الفساد المالي والإداري.

ويتمنى الأردنيون للأمير علي بن الحسين التوفيق في الإنتخابات المقبلة التي ستقام بعد شهرين من الآن، حيث تجد بالأمير علي الرجل المناسب لشغل هذا المنصب بعدما كشف عن طموح كبير مزدان برؤية مستقبلية شاملة من شأنها أن تعيد لكرة القدم وهجها المفقود.

واستضاف الأردن في العام 2015، وتحديداً في شهر أيار/ مايو الماضي فعاليات منتدى سوكراكس للعام الثاني على التوالي في منطقة البحر الميت أخفض منطقة في العالم، وشهد حضور العديد من الشخصيات الرياضية الشهيرة يتقدمهم النجم العالمي مارادونا.

كما أن من أبرز الإنجازات التي حققتها الرياضة الأردنية في العام 2015، هو صعود المنتخب الأولمبي لنهائيات آسيا التي ستقام الشهر المقبل في قطر، حيث يشكل هذا المنتخب بارقة الأمل لكرة القدم الأردنية.

وسيخوض المنتخب الأولمبي مواجهات قوية بعدما وقع في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات استراليا والإمارات وفيتنام، حيث الأمل يحدو محبيه في احتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى ليضمن مشاركته في أولمبياد البرازيل.

ولم يتمكن منتخب النشامى في العام 2015 من تحقيق تطلعات جماهيره، بعدما خرج بأسوأ مشاركة في نهائيات كأس آسيا التي أقيمت في استراليا حيث كان الخروج من الدور الأول.

واستهل منتخب الأردن مشواره في نهائيات آسيا بالخسارة أمام العراق صفر-1، ثم فاز على فلسطين 5-1، وخسر أمام اليابان صفر-2، ليكتفي بجمع 3 نقاط كلفته الخروج المبكر من البطولة.

ويشارك منتخب النشامى حالياً في التصفيات المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا حيث يحتل حالياً المركز الثاني برصيد 13 نقطة، حصدها من فوزه على طاجكستان ذهابا وإياباً "3-1" و "3-صفر"، وفاز على بنغلادش "4-صفر"، وعلى استراليا في عمان "2-صفر" وتعادل مع قيرغيزستان بدون أهداف في عمان وخسر في بيشكك "صفر-1"، وتبقى له مواجهتان مهمتان أمام بنغلادش واستراليا حيث ما يزال يتمتع بأمل المنافسة.

وعلى صعيد الأندية، فإن العام 2015، شهد مشاركة فريقي الوحدات والجزيرة في بطولة كأس الإتحاد الآسيوي، وجاءت المشاركة غير ملبية للطموحات بعدما خرجا من دور الستة عشرة بعد خسارة الوحدات أمام القادسية الكويتي صفر-1، والجزيرة أمام الجيش السوري صفر-1.

وتشهد الرياضة الأردنية تراجعاً واضحاً على صعيد كرة السلة، حيث أخفق المنتخب في المنافسة ببطولة آسيا التي أقيمت في الصين، ليخرج من الأبواب الخلفية.

وتعيش الرياضة الأردنية أيضاً تراجعاً على صعيد لعبتي كرة الطائرة وكرة اليد التي لم تحقق المأمول في هذا العام سواء على صعيد المنتخبات أو الأندية، والأمر كذلك ينطبق على الألعاب الفردية.كووورة
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير