2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الخارجية لـJo24: لا معلومات حول اعتقال اسرائيل مواطنا اردنيا

الخارجية لـJo24: لا معلومات حول اعتقال اسرائيل مواطنا اردنيا
جو 24 : فرح راضي الدرعاوي - قالت المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية، صباح الرافعي، إن الوزارة أجرت اتصالاتها مع سفارة المملكة في "اسرائيل" لمتابعة ملف اعتقال المهندس ثائر الحويطي.

وأكدت الرافعي على أن الوزارة لا تملك حتى اللحظة أية معلومات حول اعتقال المهندس الأردني.

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت المهندس الحويطي 24 عاما قبل ثلاث أيام وذلك أثناء توجهه عبر معبر الكرامة من الأردن إلى الضفة الغربية حيث تقيم عائلته، في وقت دعت في نقابة المهندسين الحكومة الى التدخل السريع للاطمئنان على صحة الحويطي والإفراج عنه.

وقالت النقابة، في بيان لها، "اننا لا تستغرب من الاحتلال الصهيوني هذه الأفعال الاجرامية والعنصرية، في ظل ما يرتكبه من جرائم ضد المقدسات والانسان في فلسطين، وليست المرة الأولى التي يقوم فيها الاحتلال باعتقال مواطنين اردنيين، حيث يقبع في سجونه 25 اسيرا اردنيا".

ودانت النقابة هذا الاعتقال، وحملت الاحتلال "المسؤولية الكاملة عن سلامة المهندس الحويطي"، وطالبت وزارة الخارجية بالتحرك الفوري والسريع للاطمئنان على صحة المهندس الحويطي وزيارته والعمل على الافراج عنه في أقرب وقت ممكن.

واكدت النقابة انها "ستقوم بكافة الاجراءات التي من شأنها حماية منتسبيها، والدفاع عنهم، والمطالبة بإطلاق سراح المهندسين المعتقلين لدى الاحتلال الصهيوني".
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير