jo24_banner
jo24_banner

لجنة ارتباط المهندسين في الرياض تلتقي الهيئة السعودية للمهندسين

لجنة ارتباط المهندسين في الرياض تلتقي الهيئة السعودية للمهندسين
جو 24 : نظمت لجنة ارتباط نقابة المهندسين في الرياض زيارة إلى الهيئة السعودية للمهندسين لتسليم المسؤولية للجنة الارتباط الجديدة، وبحث عدد من القضايا المشتركة، حضرها أمين عام الهيئة، الدكتور حسين الفاضلي ومهندسون من أعضاء لجنة الارتباط.

وركز الطرفان خلال اللقاء على ضرورة استثمار الهيئة السعودية للهيئات الهندسية العربية العاملة في السعودية سعيا للارتقاء بمستوى المهندس العربي مهنيا، وذلك من خلال عقد اجتماعات دورية معهم.
وطالب أعضاء لجنة الارتباط الهيئة بضرورة التغطية القانونية لأنشطة وفعاليات لجان الإرتباط، بعد أن منعت القوانين الجديدة الفنادق من عقد أي لقاءات دون تصريح امني.
من جانبه عبر أمين عام الهيئة، الدكتور الفاضلي عن رغبة الهيئة بالاستفادة من خبرة نقابة المهندسين في مجال الاعتماد المهني، والمؤتمرات العلمية والهندسية، والتدريب.
وناقش الطرفان آلية معادلة الشهادات من قبل وزارة التعليم العالي الأردنية، مروراً بالنقابة والسفارة السعودية للعاملين في السعودية او في الخارج، وسبل التنسيق بين الطرفين لضبط أي عمليات تزوير في الشهادات.
كما طالب أعضاء اللجنة الهيئة بضرورة إعطاء المهندس الأردني حديث التخرج ميزة إختصار سنوات الخبرة المشروطة من وزارة العمل لموافقة السفارة على إعتماد عقد العمل وختم التأشيرة، مشددين على أن النقابة تقوم بتدريب مهندسيها حديثي التخرج ضمن برامج محددة تؤهلهم لدخول لسوق العمل مباشرة.
ومن جانب آخر، نظمت لجنة التشغيل في لجنة ارتباط المهندسين الأردنيين في الرياض دورة تدريبية بعنوان "مهارات متقدمة لاجتياز المقابلات الشخصية"، كما أطلق نادي المواهب في لجنة الارتباط فعاليات لقائه الثاني ونشاطات أخرى كالسباحة وكرة القدم وكرة الماء شارك فيها عدد كبير من المهندسين وعائلاتهم.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير