jo24_banner
jo24_banner

إمهال شركات نقل الركاب لتصويب أوضاعها

إمهال شركات نقل الركاب لتصويب أوضاعها
جو 24 : قال مدير عام هيئة تنظيم النقل البري المهندس مروان الحمود ان الهيئة امهلت المشغلين العاملين في نقل الركاب بقطاع النقل، الذين لم يصوبوا اوضاعهم من حيث الالتزام بمعايير الطبعة والدهان الجديدتين التي اقرتهما الهيئة في تعليماتها بهذا الشأن.

وأضاف الحمود في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الاحد، ان مدة الامهال متفاوتة وتخضع لشروط معينة وبسقف زمني لا يتجاوز خمس سنوات.

واوضح ان هذا القرار لا يشمل السيارات التي تم شطبها واستبدالها بأخرى حديثة، حيث ما تزال المعايير الناظمة بهذا الخصوص مطبقة على السيارات الحديثة، إذ لا يتم ترخيصها الا بعد التأكد من تطبيقها المعايير الجديدة في النقل.

ويهدف هذا القرار الى التسهيل على هذه الشركات وتعميم معايير الهيئة على جميع السيارات العاملة في قطاع النقل والوقوف على مطالب المشغلين وتنظيم عمل القطاع.

وقال ان اجراءات الهيئة ومعاييرها تهدف لدعم القطاع والمشغلين العاملين فيه وضمان صورة عصرية لوسائل النقل. واشار الى انه تم وضع الية للمشغلين الحاليين الذين لم يطبقوا القرار واستفادوا من المهلة للتعامل معهم واعطائهم فترة زمنية محددة للالتزام بمعايير الهيئة.-(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news