2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مشادات حادة في اجتماع مجلس الامانة.. والسعود يتهم البلتاجي بمخالفة القانون

مشادات حادة في اجتماع مجلس الامانة.. والسعود يتهم البلتاجي بمخالفة القانون
جو 24 : أحمد الحراسيس - وجه عضو مجلس أمانة عمان المنتخب عن منطقة اليرموك، محمد عبدالقادر السعود، نقدا لاذعا لأمين عمان عقل بلتاجي، عقب خلافات ومشادات شهدها اجتماع المجلس اليوم.

وأوضح السعود لـJo24 إن سبب الخلاف عائد إلى تجاوز البلتاجي القانون من خلال اعتماد تصويت أعضاء المجلس على تشكيل اللجنة اللوائية دون أن يكون النصاب قد اكتمل.

وأوضح السعود إن أعضاء مجلس الأمانة عقدوا اجتماعا مساء الاثنين لبحث عدة قضايا حساسة من بينها تشكيل اللجنة اللوائية، واتفق الحضور على أن تضم اللجنة خمسة أعضاء من مجلس الأمانة بالاضافة للعضو السادس "عضو المجلس عن الكوتا النسائية"، إلا أنهم تفاجأوا اليوم بأمين عمان وقد حضّر قائمته الخاصة باللجنة اللوائية وطلب التصويت عليها.

وأضاف السعود إن قائمة البلتاجي تضمنت اسم زميلهم في المجلس "موسى الوحش" -وهو أحد الأعضاء الحاضرين للاجتماع الخاص في ديوان عشيرة السعود- لافتا إلى وجود اتصالات سرية تمت بين الأمين وبعض الأشخاص لإفشال جهود باقي أعضاء المجلس، حيث تحول الوحش من صفّ أعضاء المجلس إلى صفّ الأمين وتم التصويت بالموافقة "دون وجود نصاب قانوني للجلسة أصلا".

وأكد السعود على أن "البلتاجي قرر لوحده أن النصاب متوفر والمجلس وافق على القائمة المقترحة وقام الأمين بقرع الجرس والخروج من القاعة معلنا حصوله على الموافقة".

وقام السعود بتمزيق القائمة المقترحة والتي وزعها عليهم الأمين معلنا رفضه إياها وتمسكه بما اتفق عليه أعضاء المجلس في الليلة السابقة.

وفي الوقت الذي تؤكد فيه مصادر مختلفة وأعضاء مجلس أمانة أن الاجتماع لم يستمر أكثر من خمس دقائق، أصدرت أمانة عمان بيان عاجلا أعلنت فيه أن "مجلس امانة عمان وافق بأغلبية الحضور على تشكيل لجان المجلس".

وتنبثق عن المجلس اللجان التالية: اللوائية للتنظيم والابنية ،اللوازم والاشغال، العطاءات ،بيع اللوازم الصالحة وغير الصالحة، الاستملاك والمناطق الخضراء، التنمية والاستثمار، التخطيط المالي، الصحة والبيئة، القانونية، السلامة العامة والتوعية المرورية، الشكاوي التنمية المجتمعية.
تابعو الأردن 24 على google news