jo24_banner
jo24_banner

تثبيت الطاقة الاستيعابية لبعض التخصصات الاكاديمية بالجامعات

تثبيت الطاقة الاستيعابية لبعض التخصصات الاكاديمية بالجامعات
جو 24 : منح مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي برئاسة الدكتور بشير الزعبي جامعة مؤتة مهلة نهائية لتعيين العدد اللازم من أعضاء هيئة التدريس في تخصص (الإرشاد النفسي والتربوي/برنامج الدكتوراه) حسب الأصول وذلك في موعد أقصاه 2016/1/15وبخلاف ذلك سيتم التنسيب إلى مجلس التعليم العالي بإلغاء ترخيص التخصص.

ووفقا لبيان صحفي صدر اليوم الاربعاء عن المجلس قرر المجلس الاستمرار في الاعتماد الخاص لتخصص التربية الرياضية برنامج الماجستير في جامعة مؤتة وتثبيت الطاقة الاستيعابية لتخصص (هندسة البرمجيات /برنامج الماجستير) في جامعة الإسراء.

ووافق المجلس على تثبيت الطاقة الاستيعابية لتخصص (اللغة الانجليزية وآدابها/ برنامج الماجستير) جامعة الشرق الأوسط وتثبيت الطاقة الاستيعابية لتخصص (الفيزياء/ برنامج البكالوريوس) في جامعة البلقاء التطبيقية /كلية العلوم/ المركز.

كما وافق المجلس على تثبيت الطاقة الاستيعابية العامة لجامعة عمان الأهلية ورفع الطاقة الاستيعابية لتخصص (العلوم المالية والمصرفية/ برنامج البكالوريوس) في جامعة العلوم الإسلامية العالمية.

ومنح المجلس جامعة البلقاء التطبيقية مهلة نهائية إلى موعد أقصاه 2016/1/15 لتعيين الدد اللازم من أعضاء هيئة التدريس لتغطية إعداد الطلبة الفعليين في تخصص (الهندسة المدنية/ برنامج البكالوريوس) وبخلاف ذلك سيتم التنسيب إلى المجلس التعليم العالي بعدم إدراج التخصص ضمن قائمة القبول الموحد.

واقر المجلس تقرير تقييم البرامج والخطط الدراسية في كليات الزراعة في الجامعات الأردنية.

وقرر المجلس تشكيل لجان لرفع الطاقة الاستيعابية لتخصصي (الإرشاد والصحة النفسية، التربية الرياضية/ برنامج البكالوريوس) في جامعة مؤتة.
تابعو الأردن 24 على google news