jo24_banner
jo24_banner

محافظون لـJo24: أهلا بالثلوج

محافظون لـJo24: أهلا بالثلوج
جو 24 :

مالك عبيدات - تستقبل المملكة خلال الأيام القادمة منخفض جوي قطبي سيؤدي الى تساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية بحسب ما أكدت مراكز الرصد المختلفة، اضافة إلى تساقط غزير للأمطار اعتبارا من مساء الأربعاء.

من جهتهم، رحب عدد  من محافظي المملكة بالثلوج، مؤكدين استعداد محافظاتهم لاستقبال المنخفض الجوي اضافة إلى تعاون الأجهزة المعنية في تلك المحافظات مع بعضها البعض وأنها على أهبة الأستعداد لمواجهة أي طارئ خلال الايام القادمة.


شهاب: مستعدون

محافظ اربد سعد شهاب أكد على جاهزية المحافظة لاستقبال المنخفض الجوي، مبينا أن المجلس الأعلى للدفاع المدني والسلامة العامة سيعقد اجتماعا في المحافظة، الخميس لبحث الاستعدادات واخر التطورات التي ستطرأ على الحالة الجوية في الميدان .

وأضاف شهاب لـJo24 إن المجلس سيقوم بتشكيل غرفة عمليات رئيسة في المحافظة إضافة إلى غرف عمليات فرعية في كل الألوية، لمتابعة اوضاع الطقس خلال الأيام القادمة.

مهيدات: خطة طوارئ

ومن جانبه، أكد محافظ جرش قاسم مهيدات أن كوادر المحافظة تتعاون مع كوادر البلديات والأشغال العامة وشركة الكهرباء لاستقبال الظروف الجوية، مبينا أنه تم تقسيم المحافظة إلى عدة مناطق لتسهيل عملية التعاطي مع الظروف المتوقعة.

وأضاف مهيدات إلى أن المحافظة وضعت خطة محكمة للتعامل مع أي تساقط محتمل للثلوج، كما قامت بالتنسيق والتواصل مع أصحاب المخابز ومحالّ بيع الغاز لضمان استمرار توفر المواد الأساسية وعدم انقطاعها.

ارشيدات: جاهزية منذ 3 اشهر

ومن الشمال إلى الجنوب، أكد محافظ العقبة فواز ارشيدات إن المحافظة استعدت لاستقبال أي منخفض جوي منذ ثلاثة أشهر، مشيرا إلى جاهزية المحافظة للتعامل مع المخفض المتوقع.

واضاف ارشيدات انه تم تجهيز الاليات ووضعها في منطقة رأس النقب، لافتا إلى توفير كميات من الملح لغايات فتح الطرق اذا ما تساقطت الثلوج.

ولفت الى انه تم فتح العبارات ووضع مصدات للسيول التي تاتي من الخارج، لتجنب الأخطار التي قد تتعرض لها المحافظة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير