2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

جرحى وحالات اختناق جراء اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي بالضفة وغزة

جرحى وحالات اختناق جراء اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي بالضفة وغزة
جو 24 : أصيب 20 فلسطينيا بجروح واختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية.

وقالت مصادر فلسطينية إن شابين أصيبا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخر أصيب برصاصة من النوع 'الاسفنجي' في خاصرته، ما استدعى نقله للمستشفى لتلقي العلاج، فيما اصيب 17مواطنا بالاختناق، نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال.

وأصيب الصحفي أنال الجدع مراسل تلفزيون فلسطين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم، شرق قلقيلية، السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 13 سنة.

من ناحية اخرى أصيب اليوم الجمعة، العشرات من المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق الشديد إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال قمع الاحتلال لمسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري.

وقالت مصادر فلسطينية أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي الزراعية بالقرب من مكان اقامة الجدار القديم الذي هُدم عام 2011، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

كما اصيب شابين فلسطينيين مساء اليوم برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة. ووصف الناطق باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة حالة الشابين بالمتوسطة.

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير