jo24_banner
jo24_banner

مادبا : شكاوى من قراءات عدّادات الكهرباء

مادبا : شكاوى من قراءات عدّادات الكهرباء
جو 24 : أثارت تباينات في قيم فواتير الكهرباء من شهر لاخر في مادبا، تساؤلات وجيهة تبحث عن اجابات مقعنة تحد من تحفظات المواطنين.
وقال مواطنون لـ الرأي في مادبا: انهم يتلقون فواتير كهرباء شهريا بقيم عالية، لا تتماشي مع كمية الاستهلاك، ما يثير حفيظتهم واستغرابهم.
ويتضح من تواصل الشكاوي، وجود ازمة يعيشها المواطنون خاصة الذين تقل دخولهم عن 300 دينار، ويشكلون الغالبية.
وقالت "هناء" - ربة اسرة - لـ الرأى : استلمت فاتور كهرباء عن شهر واحد بقيمة 91 دينار، وعدد افراد اسرتي 3، استهلاكهم للكهرباء محدود، يلبى الاحتياجات الرئيسة، من اضاءة وتشغيل الضروريات من الادوات الكهربائية.
وأضافت أنها دفعت الفاتورة لان اجراءات الاعتراض معقدة، لافتة إلى أنها استلمت في الشهر التالي فاتورة بقيمة 60 ديناراً، ما أثار حالة استغراب من قراءات العدادات.
من جهتها قالت ربة المنزل "حنان" : استغربت حين تلقيت فاتورة بقيمة 50 ديناراً وفي الشهر التالي استلمت أخرى بـ 25 ديناراً، وعدد افراد اسرتي كما هو، وانحصر الاستهلاك في أسساسيات الحياة بعيدا عن الكماليات.
فيما عبّرت رغبت بعدم ذكر عن "مرارة وضع العائلات من ذوي الدخل المحدود، مضيفة أنهم يعيشون في حيرة من كيفية ضبط استهلاك الكهرباء.
من جهته نفى رئيس قسم الجباية في شركة الكهرباء في مادبا محمد هلال لـ الرأى وجود تباينات في قيم فواتير الكهرباء.
وأضاف أنها كمية استهلاك المواطن، وتسعيرة كل شريحة، لافتاً إلى أن أول 160 كيلو واط سعرها 33 فلساً، و140 كيلوط واط الثانية سعرها 72 فلساً، والشريحة من 300 الى 500 كيلوط واط سعرها 86 فلساً، نافيا وجود اخطاء في قراءة العداد، ومؤكداً الاستعداد لإعادة القراءة إذا توفرت معطيات مقنعة.

(الراي)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير