jo24_banner
jo24_banner

البرماوي ل jo24 : سنتدخل لضبط الاسعار

البرماوي ل jo24  :  سنتدخل لضبط الاسعار
جو 24 : مالك عبيدات - لم يشهد السوق المحلي انعكاسا واضحا لانخفاض المشتقات النفطية على الاسعار للمواد الغذائية والسلع رغم انه قيمة الانخفاض كبيرة وجرت على مراحل ويبدو ان المؤشر ذاهب باتجاه المزيد من الخفض . ما سر هذا الثبات المستفز عند الخفض ، والمرونة غير الاعتيادية عندما يتعلق الامر برفع القيمة . اين الحكومة مما يجري ، لماذا يترك الناس لقمة سائغة يمضغها كبار التجار والسماسرة في وقت لا يقوون فيه على التصدي لجشعهم وطمعهم وسعيهم للربح السريع ؟
اين هي الحلقة المفقودة في تلك المعادلة ؟؟؟ وماهو دور وزارة الصناعة والتجارة والتموين وهي المسؤولة نظريا عن الاسواق وضبط الاسعار ومعالجة الاختلالات التي يدفع المواطن كلفتها دائما ؟!

الناطق الاعلامي باسم وزارة الصناعة والتجارة ينال البرماوي اكد ان الوزارة اجرت دراسة على سوق الالبان وستقوم بعقد اجتماع مع منتجي الالبان وغرفة تجارة الاردن لخفض اسعار منتجاتهم في ظل انخفاض اسعار المشتقات النفطية وانخفاض اسعار الحليب .

واضاف البرماوي ان الوزارة تراقب الاسعار، وحسب المؤشرات هناك ارتفاع غير مبرر في الاسعار ولذلك نتمنى ان يبادر القطاع التجاري بخفض الاسعار بنفسه دون تدخل منا .

وبين البرماوي ان الوزارة عقدت اجتماعا مع منتجي الاسمنت وقامت بطلب خفض الاسعار اثر انخفاض المشتقات النفطية .

واشار البرماوي الى ان اسعار الخضار الفواكه ستشهد انخفاضا بالاسعار الاسبوع القادم بسبب زيادة توريد المزارعين الى السوق المركزي.

واكد البرماوي على ان الوزارة ستقوم بعقد اجتماعات مع كافة القطاعات التجارية لحثهم على خفض الاسعار واذا لم يستجيبوا لتوصياتنا فاننا سنقوم بضبط السوق اذا كان هناك مبالغة في الاسعار.
تابعو الأردن 24 على google news