jo24_banner
jo24_banner

رقم لوحة المركبة الرباعي بـ 500 دينار

رقم لوحة المركبة الرباعي بـ 500 دينار
جو 24 : تعلن ادارة ترخيص السواقين والمركبات خلال الايام المقبلة ارقام لوحات المركبات الرباعية المتوافرة لديها على موقعها الالكتروني.
واوضح مدير الادارة العميد عناد الركيبات ان بدء سريان النظام المعدل لنظام لوحات المركبات لسنة 2015 عقب نشره بالجريدة الرسمية دفع بادارة الترخيص الى اتخاذ اجراءات تتسم بالشفافية لتحقيق العدالة في بيع الارقام الرباعية المتاحة.
وقال الركيبات ان قيادة جهاز الامن العام ارتأت في سبيل تحقيق العدالة بين المواطنين باقتراح تحديد قيمة كبدل للارقام الرباعية المتوافرة، والتي كانت توزع كاهداء وفق توجهات شخصية مما خلق حالة من عدم الرضى بين الناس، مشيرا الى ان الحكومة استجابت لتوجه القيادة واقرت النظام المعدل فارضة رسوما قيمتها 500 دينار بدل كل رقم لوحة رباعي يتم صرفه من تاريخ سريان النظام في 31 كانون الاول لعام 2015.
ونصت المادة 2 من النظام المعدل رقم 127 لعام 2015 على " يعدل البند 4 من الفقرة أ من المادة 8 من النظام الاصلي باضافة عبارة وخمسمائة دينار ثمنا عن كل رقم من غيرها من الارقام الرباعية...
واوضح العميد الركيبات ان الارقام المعنية بالنظام هي ارقام لوحات رباعية تعتبر غير مميزة ولا تحمل تراتبية او مميزات خاصة يمكن ان تصنف بموجبها ضمن الارقام المميزة.
واشار الى ان القيمة التي حددها النظام بلغت 500 دينار عن كل رقم يتم حجزه او بيعه من تاريخ سريان النظام المعدل ، يضاف الى ذلك ضريبة المبيعات ونسبتها 16 بالمائة.
وبين الركيبات ان اي مواطن وبعد عرض الارقام المتاحة على موقع ادارة الترخيص بامكانه حجز وشراء الرقم الذي يريد ويصبح ملكه مباشرة بعد دفع قيمته المعتمدة ، مشيرا الى ان امكانية الاحتفاظ بالرقم تستمر لمدة 60 يوم فقط وبحال عدم استعماله على المركبة تلغى ملكيته ويتم عرضه للبيع من جديد.
ودعا المواطنين المهتمين الى متابعة موقع الادارة الالكتروني خلال الايام المقبلة للاطلاع على الارقام المتاحة للبيع ومن ثم الحضور لموقع الادارة لتسديد الثمن وحجز الرقم لحين استخدامه على مركبته.
وبين الركيبات ان الادارة ستمنح احقية الحصول على رقم واحد بالوقت الحاضر لاتاحة الفرصة امام جميع المواطنين الراغبين بالحصول على ارقام رباعية.بترا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير