2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تخبط اسرائيلي في أعقاب عملية ديزينكوف

تخبط اسرائيلي في أعقاب عملية ديزينكوف
جو 24 : شهدت اسرائيل حالة من التخبط على المستويين السياسي والعسكري في أعقاب العملية التي نفذها نشأت ملحم (29) عاما في شارع ديزينكوف في مدينة تل أبيب يوم الجمعة الماضي.

فقد أمر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بنشر صور جديدة لـــ نشأت ملحم رغم معارضة كل من وزير الأمن الداخلي جلعاد أردن، وجهاز الشاباك، وشرطة الاحتلال لذلك بادعائهم بأن هذا يمس اجراءات التحقيق، وذلك وفقا لصحيفة هآرتس العبرية.

ووجه عدد من قادة شرطة الاحتلال نقدا لاذعا لطريقة التحقيق في العملية التي اتبعها المفتش العام للشرطة روني الشيخ حيث قالوا انه منذ تنفيذ العملية ظهر يوم الجمعة الماضي، لم يكلف روني الشيخ نفسه سماع آرائهم بخصوص العملية، ولم يجر أي نقاش معهم فيما يتعلق الاحتياجات الأمنية، والطريقة المناسبة لاطلاع الجمهور الإسرائيلي على تطورات العملية.

واكدوا أيضا في الشرطة الإسرائيلية انه لم يتم أي تنسيق أمني بين جهازي الشرطة وجهاز الشاباك (الأمن العام الداخلي) بعد تنفيذ العملية في شارع ديزينكوف.

وكانت الشرطة الإسرائيلية اعتقلت لغاية الآن شقيقي نشأت ملحم، منفذ عملية اطلاق النار في شارع ديزينكوف، واقتادت والده للتحقيق وأخلت سبيله.

ولا يزال آلاف من عناصر الشرطة الإسرائيلية وجهاز الامن العام (الشاباك) يمشطون مدينة تل أبيب، بحثًا عن نشأت ملحم، دون الوصول إلى طرف خيط يمكن أن يقودهم إلى مكانه.

يشار الى ان عملية نشأت ملحم وهو من وادي عارة في منطقة المثلث اسفرت عن مقتل اسرائيليين وجرح 8 آخرين.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير