jo24_banner
jo24_banner

الصحة: التحاق ١٠٠٠ طبيب ببرنامج الاقامة في التخصصات المختلفة

الصحة: التحاق ١٠٠٠ طبيب ببرنامج الاقامة في التخصصات المختلفة
جو 24 : فرح راضي الدرعاوي - قال الناطق الاعلامي باسم وزارة الصحة حاتم الازرعي ان الوزارة تعمل على التوسع في برامج الاقامة للاطباء العامين، وذلك في جميع الاختصاصات الطبية.

وبين الازرعي أن الوزراة أخذت حوالي 1000 طبيب مستحقين في برامج الاقامة في التخصصات المختلفة وذلك ضمن خطتها متوسطة المدى لسد النقص.

وأضاف الازرعي لـJo24 ان الوزراة تعاقدت مع بعض الاخصائيين في الاختصاصات المختلفة التي تحتاج للعمل فيها بشكل جزئي مبينا أن هذه الحلول هي حلول آنية وسريعة.

من جانبه قال رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف هميسات ان مخزون ديوان الخدمة المدنية هو من الاطباء العامين وليسوا من أصحاب الاختصاص، مبينا ان التخصص يتم في المستشفيات التعليمية ومن ثم أخذ امتحان البورد.

وأضاف هميسات ان التعديل على النظام ورفع سن العمل للاطباء الاخصائيين حتى سن 70 جاءا نظرا لقلة الاطباء ذوي التخصص مشيرا الى ان الطبيب ذي الكفاءة والخبرة وصاحب التجربة قادر على تقديم العلاج رغم كبر سنه الى حين توافر البديل.

وقال هميسات نأمل من وزارة الصحة أن تقوم بتدريب وتأهيل الاطباء في المستشفيات التابعة لها من خلال البرامج التعليمية في الوزارة ليتم سد النقص في هذه التخصصات.

هذا وقد اضاف نظام الخدمة المدنية فقرة يسمح بموجبها تمديد خدمة الاطباء الاخصائيين العاملين في وزارة الصحة ومستشفى الامير حمزة حتى سن (70) عاما اعتبارا من 1/1/2016.


وجاء التعديل لنظام الخدمة المدنية فيما يتعلق بتمديد خدمة اطباء الاختصاص الذين يعملون في وزارة الصحة بعد وصولهم الى سن التقاعد لعدم وجود بدلاء لهم اضافة الى ان الوزارة لا تزال بحاجة الى خدماتهم.


وتعاني مستشفيات وزارة الصحة وعددها (33) مستشفى وزهاء (650) مركزا صحيا من شح في الاطباء الذين يحملون اختصاصات طبية مختلفة.

و قامت وزارة الصحة العام الماضي بشراء خدمات ووقعت عقود تعيين لزهاء (40) طبيبا يحملون تخصصات مختلفة نادرة غير متوفرة في الوزارة واخرى تعاني الوزارة من نقص حاد فيها مثل تخصصات :( التخدير والاوعية الدموية وترميم وتجميل وتخصصات عظام بانواعها وجراحة عامة وجراحة الجهاز الهضمي ) وباشر الاطباء عملهم ووزعوا على مراكز عملهم.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير