2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال الاسرائيلي

اصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال الاسرائيلي
جو 24 : أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 13 عاما.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية، منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، بأن المسيرة انطلقت بمناسبة يوم الشهيد، بمشاركة مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، والمئات من أبناء البلدة، وعدد من المتضامنين الأجانب ونشطاء السلام الإسرائيليين، واتجهت صوب مستوطنة "قدوميم" المقامة عنوة على أراضي المواطنين.

وأضاف أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز والصوت صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

وأكد شتيوي أن جنود الاحتلال نصبوا عددا من الكمائن بين أشجار الزيتون، من دون تسجيل اعتقالات.

من جهة اخرى أصيب عدد اخر من المواطنين الفلسطينيين من مخيم عايدة شمال بيت لحم بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت ظهر اليوم في منطقة المفتاح على المدخل الشرقي لمخيم عايدة بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق جرى علاجهم ميدانيا.

بترا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير