jo24_banner
jo24_banner

المواقع الإلكترونية تدعو مشتركي "الفيسبوك" لتغيير صور بروفايلاتهم

المواقع الإلكترونية تدعو مشتركي الفيسبوك لتغيير صور بروفايلاتهم
جو 24 :

في إطار حملتها المتواصلة لرفض قانون المطبوعات والنشر، قررت المواقع الإلكترونية دعوة المشتركين في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إلى تغيير صور "بروفايلاتهم" ووضع ملصق موحد مكانها عبارة عن رسم نفذه رسام الكاريكاتير الفنان عماد حجاج تحت عنوان "لا لحجب المواقع الإلكترونية".

وأعربت المواقع الإلكترونية عن أملها في تعاون مشتركي الفيسبوك معها في هذه الحملة التي تبدأ الأسبوع المقبل، وترمي إلى مناهضة المس بحرية التعبير الذي لا يطال فقط المواقع الإلكترونية الإخبارية، وإنما كل منابر التعبير ومن ضمنها "فسيبوك" و"تويتر" والمواقع العالمية الأخرى مثل جوجل وياهو والهوت ميل وغيرها.

وتأتي خطوة تغيير البروفايلات، بعد سلسلة من الاحتجاجات ضد قانون المطبوعات قبل إقراره وبعده، ومن بينها العتمة الإلكترونية، حيث ظهر أكثر من ألف موقع على شبكة الانترنت موشّحا بالسواد، احتجاجا على هذا القانون العرفي الذي يكمم الأفواه، ويقيد حرية الرأي والتعبير.

كما أقامت المواقع الالكترونية مسيرات ووقفات احتجاجية لرفض القانون، ونصبت خيمة للاحتجاج توافد عليها وما يزال مختلف الشخصيات السياسية والنقابية والفنية والوطنية في الأردن.

ومن بين الفعاليات الاحتجاجية التي نفذتها المواقع الإلكترونية لإسقاط القانون إعلان "العصيان الإلكتروني" الذي جرى تتويجه بإطلاق "التحالف المدني لمناهضة قانون المطبوعات" والذي شارك فيه مئات الشخصيات والمنظمات والهيئات المدنية المدافعة عن حقوق الإنسان.

 

تابعو الأردن 24 على google news