jo24_banner
jo24_banner

الداود لـJo24: الشاحنات تعاني الامرين ووزارة النقل الغائب الحاضر

الداود لـJo24: الشاحنات تعاني الامرين ووزارة النقل الغائب الحاضر
جو 24 : فرح راضي الدرعاوي - أكد نقيب أصحاب الشاحنات محمد خير الداود انه لم يطرأ أي تغيير بخصوص شاحنات النقل البري بعد فتح التصدير لسوريا، وأن المشاكل ما زالت تعتري قطاع النقل البري دون وجود أي التفات أو اهتمام من وزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل البري.

وبين الداود أن الوزارة لا تبدي أي اهتمام ولا تملك الرؤيا الكافية للبحث عن أسواق بديلة بعد فقدان السوق في سوريا واليمن والعراق وليبيا ولبنان واوروبا الشرقية.

وأضاف الداود أن 6 الاف شاحنة شبه متوقفة وتعاني من تدني أجور النقل والنكبات إضافة الى ما يعانيه أصحابها من فقر وبطالة، موضحا ان تكدس الشاحنات بهذا الشكل يضر بالاقتصاد الوطني.

واوضح الداود ان الوزارة تهتم بالقطاعات الاخرى في حين ان قطاع النقل البري أكثرها تضررا وأكثرها تأثرا وتأثيرا على الاقتصاد الوطني.

وتابع الداود ان معبر العقبة يعاني أوضاعا صعبة، وأخطاء في تنظيم الدور، اضافة الى تقلص التجارة البينية مع مصر وغياب أهم باخرتين، أحدهما لم يتم إصلاحها منذ شهرين والاخرى باتت تستخدم لذهاب الى إسبانيا.

وأضاف الداود ان كل باخرة من تلك كانت تحمل ما يقارب 150 شاحنة تنقل البضائع الى مصر وبترددين الا ان الشاحنات المتواجدة الان لا يتعدى تحميلها 60 شاحنة.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير