2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مستوطنون متطرفون يُجدّدون اقتحاماتهم الاستفزازية لباحات الأقصى

مستوطنون متطرفون يُجدّدون اقتحاماتهم الاستفزازية لباحات الأقصى
جو 24 : جددت عصابات المستوطنين المتطرفين اليهودية اليوم الأحد، اقتحاماتها الاستفزازية لباحات المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف عبر مجموعات متتالية وبحراسات مشددة من عناصر الوحدات الخاصة والتدخل السريع بشرطة الاحتلال الاسرائيلي .

وقالت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث بالقدس في بيان لها ان الاقتحامات تمت من جهة باب المغاربة، مروراً من أمام بوابات المُصلى القبلي وحتى المُصلى المرواني، وصولاً إلى منطقة باب الرحمة أو "الحُرش" بين باب الأسباط والمصلى المرواني، حيث تُتلى على المستوطنين روايات أسطورية حول خرافة الهيكل المزعوم في المكان.

وانتشر المصلون وطلبة مجالس العلم إلى جانب حراس وسدنة المسجد الاقصى، في جميع أرجائه لمراقبة سلوك المستوطنين بجولاتهم المشبوهة، ولإحباط أي محاولة لتدنيس الأقصى المبارك.

وتجدر الإشارة الى أن قوات الاحتلال تُواصل منْع عشرات النساء والطالبات والفتيات من دخول المسجد الأقصى، ما يدفع عدداً منهن للاعتصام الاحتجاجي اليومي بالقرب من بواباته.

وفي الوقت نفسه، واصلت قوات الاحتلال إجراءاتها المشددة بحق المصلين من فئتي الشبان والنساء واحتجاز بطاقاتهم خلال الدخول الى الأقصى المبارك.

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير