jo24_banner
jo24_banner

د. حسان: المنح الواصلة والمتوقعة لن تغطي متطلبات الخزينة

د. حسان: المنح الواصلة والمتوقعة لن تغطي متطلبات الخزينة
جو 24 :

صرح وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور جعفر حسان بأن المنح لدعم الموازنة التي تم استلامها لغاية الآن والبالغة 135.3 مليون دولار كمنح لدعم الموازنة بالإضافة الى ما هو متوقع ان يصل لدعم الخزينة حتى نهاية العام لن تكفي لتغطية عجز الموازنة او متطلبات تمويل كلف دعم المحروقات والكهرباء.

وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي إنه على الرغم من كل المساعدات المتوقع الحصول عليها سواء عربياً أو دولياً قبل نهاية العام، إلا أنها لن تكفي لتغطية متطلبات دعم المحروقات والكهرباء والذي سيزيد على ملياري دينار .

وأوضح وزير التخطيط أن هذه المساعدات ضرورية وستساعد الخزينة وتوفر تمويل لمشاريع تنموية هامة ولكنها بالرغم من أهميتها وحجمها، فلن تغطي متطلبات الخزينة وتمويل دعم المحروقات والكهرباء عدا عن المتطلبات الاضافية في النفقات الجارية لهذا العام.

وأكد الوزير حسان بأن حجم المنح المخصصة لدعم الخزينة لهذا العام والتي حصل عليها الاردن لغاية الآن بلغ 135 مليون دولار من اصل 333 مليون دولار منح لدعم الخزينة يتوقع الحصول عليها حتى نهاية العام وهي جزء من اجمالي المنح والقروض المصنفة ضمن مساعدات الاردن المتوقعة لعام 2012 والتي تم الاعلان عنها وكيفية تخصيصها قبل ايام.

تابعو الأردن 24 على google news