2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مستشفى الجامعة تدخل ستينية مصابة بانفلونزا الخنازير قسم الأطفال.. والزيادات يوضح

مستشفى الجامعة تدخل ستينية مصابة بانفلونزا الخنازير قسم الأطفال.. والزيادات يوضح
جو 24 : مالك عبيدات - يكفي أن ترتكب المؤسسة الصحية خطأ واحدا "مقصودا" ليُعاد النظر في تصنيفها واعتبارها مميزة أو غير ذلك، خاصة إن كان الخطأ نتيجة لاستهتار وسوء تقدير الاداري للحالة التي يواجه.

تعود أحداث القصة المؤسفة التي يرويها والد الطفلة (ج. م) إلى نحو أسبوعين حيث اضطر الوالد لإدخال طفلته البالغة من العمر عاما و10 أشهر إلى مستشفى الجامعة الأردنية لعلاجها من الأزمة الصدرية التي تعانيها، حيث تفاجأ الأهل بعد خمسة أيام من إدخالها المستشفى بنقل سيدة ستينية إلى قسم الأطفال..!

لم يعتقد والد الطفلة أن وراء تلك الستينية -شفاها الله وعافاها- مصيبة تهدد حياة طفلته الرضيعة، وأن مستشفى عريقا مثل "الجامعة الأردنية" يمكن أن يقع في خطأ ساذج مثل الذي حدث؛ السيدة مصابة بانفلونزا الخنازير "H1N1" ولم يتم عزلها عن الأطفال الرضّع الذين يعلم الجميع مدى ضعف المناعة لديهم وتأثرهم بأي عارض أو فيروس، ولم يتم تحذيرهم من خطور المرض الذي أصيبت به الستينية، ولم يتم ابلاغهم بماهيّة المرض نفسه، "وإلا لما كنت أبقيت على ابنتي في المستشفى لتعريضها لمثل ذلك الفيروس القاتل"، يقول الوالد.

وتساءل والد الطفلة فيما لو كان مدير المستشفى أو مسؤولو وزارة الصحة يقبلون تعريض أطفالهم أو أحفادهم لخطر الاصابة بانفلونزا الخنازير، مجددا تذمره وشكواه من اجراء المستشفى الذي "أدى لإصابة الطفلة بالفيروس الخطير".

الكارثة بحسب والد الطفلة لم تتوقف عند الإصابة والاجراءات التي سبقتها ورافقتها، بل بالتطورات الأخيرة على حكايته، فالإدارة مصرّة على إخراج الطفلة من المستشفى رغم أنها لا زالت في مرحلة العلاج، الأمر الذي أثار تخوفهم مجددا من عدم امتثال الطفلة للعلاج بالشكل المطلوب، أو أن تنتقل العدوى من الطفلة إلى باقي أفراد العائلة.

وشكك والد الطفلة بمقدرته على عزل ابنته عن باقي أفراد الأسرة، خاصة وأن المستشفى لم تتمكن من ذلك بالشكل المطلوب.

مدير المستشفى الدكتور عبدالعزيز زيادات وصف ما ورد على لسان والد الطفلة بغير دقيق، مبينا أن "الطفلة ادخلت الى المستشفى وهي تعاني حرارة وازمة صدرية وتمت العناية بها مع كل الاجراءات الطبية اللازمة".

وحول السيدة الستينية، قال الزيادت إن "ادارة المستشفى لم تجد لها غرفة عزل بسبب الضغط الكبير في المستشفى، ولم نجد سوى الغرفة التي تتواجد بها الطفلة وقام والدها بالاحتجاج على هذا الاجراء وقمنا باخذ عينات من الطفلة ووجدناها مصابة بالمرض".

وأوضح الزيادات انه لايمكن انتقال هذا المرض بتلك السرعة لانه توجد فترة حضانة وتم اخراجها من المستشفى بعد تلقيها العلاج اللازم وتماثلها للشفاء حسب تقرير الطبيب المشرف على وضعها الصحي.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير