jo24_banner
jo24_banner

التربية لـJo24: ارقام الحرمان في امتحانات التوجيهي غير مسبوقة

التربية لـJo24: ارقام الحرمان في امتحانات التوجيهي غير  مسبوقة
جو 24 : سلام الخطيب - لاقت اجراءات وزارة التربية والتعليم لضبط امتحانات الثانوية العامة استحسان الكثير من أهالي الطلبة، نظرا للأثر الايجابي الذي تكلل بانخفاض غير مسبوق في عدد حالات الحرمان من تلك الامتحانات.

وبلغ عدد حالات الحرمان منذ اليوم الأول من بدء الامتحانات حتى امتحان أمس 216 حالة فقط وفق ما أفاد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، وليد الجلاد، مؤكدا أن هذا الرقم في حالات الحرمان لم تشهده أي دورة امتحانية في تاريخ الوزارة.

الجلاد أكد لـJo24 أن بعض الدورات السابقة كانت تشهد أكثر من ألفي حالة حرمان مقارنة بالدورة الحالية الأمر الذي يدلل على فعالية الاجراءات المتخذة من قبل الوزارة.

ولفت الى ان هذا الرقم من حالات الحرمان غير مسبوق، مؤكدا في ذات السياق على مدى سعادة الوزارة بهذا الانجاز.

وحول اسباب انخفاض حالات الحرمان، قال الجلاد إن اسباب الوعي والتزام الطلبة بالتعليمات والاستعداد الجيد لاداء الامتحانات خفض تلك النسبة، مضيفا أن المجتمع المحلي وأولياء الأمور ساهموا جميعا في تقليص حالات الحرمان.

وشدد على أن الوزارة اتخذت جملة من الاجراءات الفنية والادارية ضبط سير العملية التعليمية، وساندتها بذلك الأجهزة الوطنية ووسائل الاعلام التي رفعت وتيرة الاستعداد والتوعية لدى الطلبة بالتعليمات ودعتهم مرارا وتكرارا بضرورة الالتزام بها.

وقد تقدم للدورة الشتوية الحالية حوالي 159 الف طالبة وطالبة، ولم تتعدَ حالات الحرمان 216 حالة، الأمر الذي يؤكد حالة الانضباطية التي وصلت لها الوزارة.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير