jo24_banner
jo24_banner

بدء الاسعار الجديدة لـ"مقطوع المياه"

بدء الاسعار الجديدة لـمقطوع المياه
جو 24 : عادت من جديد تسؤلات المواطنيين حول الارتفاع الذي شهدته فاتور مياه وتحديدا المبلغ المقطوع 100%.

وقدرت مصادر المبالغ التي ستتحصلها الحكومة نتيجة هذا الرفع ما بين 10- 15 مليون دينار سنويا، علما ان عدد مشتركي ميهنا في ثلاث محافظات يبلغ (787) الف مشترك.

واوضح الناطق الاعلامي لشركة مياه الاردن مياهنا ابراهيم قبيلات لـ"السبيل" بان الشركة هي جهة تنفيذية مشيرا ان القرار اتخذته رئاسة الوزراء مطلع تشرين اول العام الماضي ، وشرعنا بتطبيقة الشهر الماضي.

واضاف قبيلات بان مواطن يشعر ان هناك زيادة كبيرة في قيمة فاتورة أو البملع المقطوع عليه مراجعة الشركة لمعرفة الخلل.

وبلغت قيمة التعديل للمبلغ المقطوع للشريحة من صفر-18 مترا مكعبا في الدورة -3 اشهر- دينارين، ليصبح بعد الزيادة4 دنانير و 43 قرشا.

ومن يزيد استهلاكه عن 19 مترا مكعبا وحتى 72 مترا مكعبا في الدورة تم زيادة مقطوعية المياه 4 دنانير ليصبح على فئات هذه الشريحة ما بين 8 دنانير و 8 قروش، و 9 دنانير و 73 قرشا.

اما الشريحة التي يزيد استهلاكها عن 73 مترا مكعبا في الدورة فزادت قيمة المبلغ المقطوع 6 دنانير ليصبح 11 دينارا و 73 قرشا.

يذكر ان الحكومة رفعت تعرفة الصرف الصحي في شهر تموز من العام الماضي بزيادة اجور الصرف الصحي 15%.

ويقدر عدد المشتركين في خمات المياه 787 مشتر في محافظات العاصمة والزرقاء ومادبا .الامر الذي يعني تحقيق ملايين الدنانيير .

ويصل عدد المشتركين بخدمات "مياهنا" ضمن محافظة العاصمة، نحو 600 ألف مشترك، 80 بالمائة منهم منتفعون بخدمات شبكة الصرف الصحي.

كما تتولى مياهنا قطاع لمياه في محافظة مادبا التي يبلغ عدد سكان في محافظة مادبا حوالي (178) يبلغ عدد مشتركي المياه في المحافظة حوالي (28) ألف مشترك منهم (13) الف مشترك في الصرف الصحي.

اضافة الى محافظة الزرقاء التي يبلغ عدد مشتركي المياه في المحافظه ما يقارب 159 الف مشترك ويشكل عدد المشتركين المربوطين بالصرف الصحي ما نسبته 70% من اجمالي الاشتراكات اي حوالي 112 الف مشترك.

السبيل
تابعو الأردن 24 على google news